بالوثيقة.. وزارة الصحة تمنع دوائرها وخلايا الأزمة من التصريح بإصابات كورونا

اخبار العراق المحلية | 162 | 3:06 م

بالوثيقة.. وزارة الصحة تمنع دوائرها وخلايا الأزمة من التصريح بإصابات كورونا

بغداد تايمز
أصدرت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء (3 حزيران 2020)، قرارا بمنع دوائر الصحة وخلايا الأزمة التابعة لها من التصريح بإصابات فيروس كورونا.
وذكرت وثيقة صادرة عن وزير الصحة حسن التميمي، حصلت عليها “بغداد تايمز” أنه “استناد إلى توصيات السيد رئيس مجلس الوزراء المبلغة إلينا بكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم (ش.ز. ل/ق79 /20/ 10822)، في 31 /5/ 2020 (تكون وزارة الصحة والبيئة الاتحادية الجهة المخولة الوحيدة بالإعلان عن عدد الإصابات الرسمية بفيروس كورونا في العراق، ويمنع التصريح من خلايا الازمة المؤلفة في الوزارات والمحافظات كافة لأي سبب كان).
وقرر الوزير خلال الوثيقة، ” أولا، يمنع منعاً باتاً التصريح إلى وسائل الإعلام المختلفة حول اعداد الحالات ومستوى انتشار جائحة كورونا وتعتمد فقط النشرة التي تصدرها الوزارة من خلال المتحدث الرسمي، ثانيا، تمنع التصريحات الإعلامية حول الحالات المرضية والتحليل البياني لانتشار المرض دون اخذ موافقة دائرة الصحة العامة بالمستوى العلمي الذي سيقدمه من سيقوم بالتصريح”.
وافادت الوثيقة، “ثالثا، تمنع اي تصريحات إعلامية للكوادر الطبية والصحية من أي وسيلة إعلامية دون موافقة السادة المراء العامين في دوائرهم”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات