التوزيع الجغرافي للاصابات في جانب الرصافة

أخبار العراق | 183 | 9:58 م


بغداد تايمز

اعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي عن تسجيل ٤٩٨ اصابة جديدة بفيروس كورونا بينها ٣٣ اصابة شخصت خلال المسح، مبينا ان من بين الاصابات المسجلة ٢٥٨ اصابة بمدينة الصدر .

وقال الساعدي في بيان، تلقت وكالتنا نسخة منه، ان “صحة الرصافة سجلت ٤٩٨ اصابة موزعة كالتالي :.
— ٢٥٨ حالة بمدينة الصدر ضمن محلات ٥٣٤، ٥٥٧،  ٥٤٢، ٥٦٤، ٥٦٩، ٥٥٨، ٥٧١، ٥١٩، ٥٥٥، ٥٢٧، ٥٧٣، قطاعات ٨، ١٩، ٤٣، ٤١، ١٠، ٤٤، ٧٣، جميلة
— ١٥ حالة موزعة ضمن بغداد الجديدة والزعفرانية والغدير وزيونة
— ١٣ حالة موزعة ضمن الاعظمية والقاهرة والكريعات والصليخ
— ١١ حالة شمال بغداد ضمن الحسينية والثعالبة ومحلات ٢٠٢٠، ٢١٦
— ١٥ حالة من الكرخ ضمن مناطق البياع والدورة واليرموك
— ٨ حالات ضمن النهروان والاحياء المحيطة بها والمدائن
— ٥٧ حالة ضمن مناطق البلديات  الحبيبية، المشتل، الامين، حي الزهراء، الفضيلية، المعلمين
— ٢٣ حالة ضمن مناطق السعدون والكرادة والكفاح وشارع فلسطين
— ٧٤ حالة ضمن منطقة الشعب والاحياء التابعة لها والمحيطة بها في حي سومر وحي اور وسبع قصور وام الكبر والطالبية
— ٣٤ حالة ضمن قاطع البلديات الثاني في مناطق المعامل ،العبيدي، الرئاسة، شهداء العبيدي، حي اكد
واوضح الساعدي ان “من ضمن الاصابات المسجلة اليوم ٣٣ اصابة شخصت خلال المسح الميداني للفرق الصحية بعموم الرصافة”، مبينا انه “تم نقل المصابين للحجر الصحي لتلقي العلاج”.
وافاد ان “العدد التراكمي للاصابات ارتفع الى ٣٣٠٨ توفي منهم ١١٢للاسف  فيما اكتسب الشفاء ١٣٣٥ ومتبقي قيد العلاج ١٨٦١”.
واكد الساعدي ان “فرق الرصافة ستغتنم تمديد الحظر لزيادة المسح الميداني للتحري عن الاصابات”، داعيا الى “تطبيق فعلي للحظر والالتزام باجراءات السلامة”.
كما اعلن الساعدي عن شفاء 146حالة جديدة من الاصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء الى 1335 حالة.
وبين ان ” حيث توزعت في المناطق التالية:-
مدينة الصدر 58 حالة شفاء في المحلات والقطاعات التابعة لها . 9 حالات شفاء في الشعب و6 حالات شفاء في الطالبية و5 حالات في كل من المناطق التالية : الحرية وكفاءات العبيدي والامين وحي تونس .
شفيت 4 حالات فيكل من  المناطق التالية  بغداد جديدة والحسينية والمعامل والكرادة . 3 حالات في كل من المناطق التالية العبيدي والمشتل والغزالية والحبيبية وحالتين في كل من المناطق التالية البلديات الامين  وسبع قصور وسكينة وجسر ديالى والباوية وشارع فلسطين وشارع النظال .
واضاف  المدير العام ان “الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء  لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى”.
واوضح ان “شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات  الصحة والخدمات العلاجية  والفندقية على مدار الساعة”.
وافاد ان “العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى 1335  حالة شفاء”، مبينا ان شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات