فرقة الإمام علي تعلن أعداد من شاركت بدفنهم من المتوفين بكورونا وتتحدث عن ارتفاع كبير يوم أمس

اخبار العراق المحلية | 165 | 12:21 م

فرقة الإمام علي تعلن أعداد من شاركت بدفنهم من المتوفين بكورونا وتتحدث عن ارتفاع كبير يوم أمس

بغداد تايمز
كشفت فرقة الامام علي القتالية والمتكفلة بدفن جثامين ضحايا فيروس كورونا، الأحد (7 حزيران 2020)، عن ارتفاع غير مسبوق في أعداد جثامين وفيات الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال مسؤول مكتب الشهداء والجرحى في الفرقة عبد الحسن الحيدري في بيان إن “عدد الجثامين التي وصلت خلال الساعات (24) الماضية بلغ (29) جثماناً بينها متوفين اثنين من النجف، واثنين من محافظة واسط، ومتوفي واحد من محافظة الديوانية، وآخر من محافظة السماوة، والعدد المتبقي من العاصمة بغداد”.
وأضاف، أن “العدد الكلي الى (٣٣٤) متوفيا بينهم جثامين 3 من الديانة المسيحية تم دفنهم حتى اليوم من قبل مقاتلي الفرقة وطبابة الحشد الشعبي”، موضحاً أن “عدداً من أعضاء الفرقة تطوعوا لتولي عملية تجهيز المتوفين بالجائحة وبناء قبورهم بشكل نموذجي على نفقة الفرقة، بعد مبادرة علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمة وفق الطرق الشرعية”.
وكانت فرقة الامام علي القتالية التابعة للحشد الشعبي، اعلنت، أمس السبت، عن ارتفاع كبير في أعداد المتوفين بفيروس كورونا الوبائي، من الذين تم دفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة في النجف.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات