لواء ٤٤ أنصار المرجعية يزف بشرى تطهير جزيرة نينوى بالكامل

اخبار العراق الامنية | 330 | 2:59 م

لواء ٤٤ أنصار المرجعية يزف بشرى تطهير جزيرة نينوى بالكامل

بغداد تايمز

حميد الياسري امر اللواء ٤٤ في الحشد الشعبي يزف بشرى نهاية عمليات ابطال العراق التي انطلقت صباح اليوم في جزيرة نينوى للقضاء على فلول د١١عش وفرض السيطرة الكاملة في قاطع جنوب غرب الموصل .

كما بين الياسري بأن عمليات ابطال العراق شاركت بها جحافل كبيرة من القوات الامنية المشتركة متمثلة باللواء٤٤ وقيادة عمليات غرب نينوى وقيادة عمليات صلاح الدين وابطال الاستخبارات لهيئة الحشد الشعبي وغيارى الجيش العراقي من ( فق ١٥ و فق ٢٠) وبأسناد من طيران الجيش ومقاتلة الدروع والهندسة العسكرية لهيئة الحشد .

واضاف الياسري بأن هذه العمليات الاستباقية جائت للتأكد من خلوا اراضي الجزيرة من جرذان د١١عش وفرض السيطرة الكاملة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا حيث قامت قطعات القوات الامنية بتطهير مساحة شاسعة تقدر (٢٠٠ كم²) جنوب غرب نينوى مروراً بالقرى التالية (خشم ذيبال ، تلول معيني ، مطار جنيف ، مطار ملتري ، البريت ، البوعادل ، عين طرفاوي ، مخوفية ) بالاضافة الى ان القطعات كانت بتماس مباشر مع القوات المشاركة في العمليات ضمن قاطع جزيرة صلاح الدين .

واكد الياسري بأن ابطال لواء ٤٤ انصار المرجعية لن يتراجعوا ابداً عن دحر الارهاب في كل زمان ومكان وستستمر هذه العمليات الاستباقية لبسط الامن في ربوع العراق الحبيب.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات