استثمار المثنى: تعلن قرب المباشرة بمشروع انتاج الصودا الكاوية و الكلورين الاستثماري

اخبار العراق المحلية | 516 | 10:24 م

استثمار المثنى: تعلن قرب المباشرة بمشروع انتاج الصودا الكاوية و الكلورين الاستثماري

بغداد تايمز
كشف مدير عام هيئة استثمار المثنى المهندس عادل داخل الياسري اليوم الثلاثاء عن قرب مباشرة شركة الغيث الاماراتية بتنفيذ مشروع إنتاج الصودا الكاوية والكلورين، الاستثماري.

وقال الياسري ان الملاكات الفنية والهندسية للشركة جاهزة للعمل وبانتظار إجراءات رفع الحظر عن شركات الطيران للدخول للبلاد والمباشرة بتنفيذ المشروع في المثنى.

مشيرا إلى ان المشروع الذي ينفذ بكلفة (75) مليون دولار يعد من المشاريع الريادية التي تتطلع لها محافظة المثنى و هيئة الاستثمار بأهتمام وطموح عاليين لأثره في رسم ملامح الهوية الاقتصادية و الانتاجية و فتح آفاق مجدية بالتنمية و تحفيز سلسلة من المشاريع المعتمدة على منتجات المشروع و توفير فرص عمل واسعة.

حيث يهدف المشروع الى انتاج و تسويق العديد من المنتجات ذات الطلب العالي في العراق ومنها الصودا الكاوية و سائل الكلورين و حامض الهايدرو كلوريك و محلول القاصر و كلوريد الكالسيوم و ملح الطعام عالي النقاوة بأدخال احدث التقنيات و المعدات المتطورة ذات المناشئ الاوروبية و اليابانية الصديقة للبيئة بإستعمال ( الطريقة الغشائية ).

واكد الياسري ان شركة الغيث الاماراتية تعتبر من الشركات الصناعية ذات السمعة الواسعة في الخليج بانتاج الصودا الكاوية و الكلور، وقد استكملت كافة الاجراءات ذات العلاقة بالتعاقد على المعدات و الخطوط الانتاجية والوحدات المساعدة و تخصيص الاعتمادات المالية في هذا المشروع علاوة على استكمال متطلبات التعاقد مع الشركات الهندسية لتنفيذ الاعمال الهندسية و الانشاءات و البنية التحتية، وسبق لها ان أرسلت وفدا فنيا للأطلاع على الموقع المخصص للمشروع بعد استحصال موافقات جميع الدوائر ذات العلاقة بالتخصيص و أن الشركة بأنتظار استكمال التعاقد على المساحة المخصصة للمشروع مع عقارات الدولة.
ووجه مدير عام الهيئة الدعوة للسيد معالي وزير المالية الى الاسراع بتوقيع عقد الشركة كونها شركة عربية لضمان كافة حقوقها بعد ان تم تخصيص الارض من قبل لجنة تخصيص الاراضي سيما وان العقد منظور امام معالي الوزير منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

من جانبه عبر رئيس مجلس إدارة شركة الغيث الاماراتية علي هامل الغيث عن سعادته للعمل في العراق مثمنا دور هيئة استثمار المثنى بتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي ابتدأت بالمرحلة التنفيذية لمشروع الغيث.

واضاف الغيث اننا نأمل ان يكون هذا المشروع فاتحة خير لعدة مشاريع أخرى وفرصة مهمة لدخول السوق العراقية وتحقيق التعاون الاقتصادي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات