الصحة تكشف عن خطة للحجر المنزلي للمصابين بكورونا

اخبار العراق المحلية | 297 | 11:45 ص

الصحة تكشف عن خطة للحجر المنزلي للمصابين بكورونا

بغداد تايمز
أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء (9 حزيران 2020)، عن خططها للحجر المنزلي، مشيرة إلى وجود زيادة في عدد الأسرة المخصصة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا.
وقال وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي لوكالة الأنباء العراقية، إن”الوزارة وضعت خططاً للحجر المنزلي في حال عدم اكتفاء الأسرة في المستشفيات”، لافتا إلى”وجود زيادة في الأسرة في الوقت الراهن في بغداد والمحافظات “.
وأضاف أن” الحظر الجزئي أو الكلي يناقش في اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من عدة جوانب وهناك متطلبات لوزارة الصحة ثبتها الوزير حسن التميمي بضرورة ارتداء الكمامة ومنع التجمعات والتزاور”.
وأشار إلى أن”جهود الوزارة متواصلة مع الجهات العالمية ومنظمة الصحة العالمية والجهات الداخلية للحد من انتشار الفيروس .
وكان عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي، دعا، في (7 حزيران 2020)، لجنة الصحة والسلامة الوطنية في وزارة الصحة للتعامل مع النفايات بعناية بعد اللجوء الى الحجر المنزلي للمصابين فيروس كورونا.
وكتب البياتي في تغريدة له عبر منصة “تويتر”، “بما أن وزارة الصحة قد باشرت بالحجر المنزلي للحالات البسيطة فعلى لجنة الصحة والسلامة ان توجه أمانة بغداد وكل الجهات المعنية في المحافظات إلى آلية تعامل علمية وصحية مع نفايات المصاب داخل البيت لمنع انتشار العدوى”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات