صحيفة أمريكية: 5 محاور أساسية ضمن الحوار بين بغداد وواشنطن خلال الساعات المقبلة

اخبار العراق السياسية | 264 | 10:11 ص

صحيفة أمريكية: 5 محاور أساسية ضمن الحوار بين بغداد وواشنطن خلال الساعات المقبلة

بغداد تايمز
كشفت صحيفة “المونيتور” الأميركية، في تقرير نشرته الأربعاء (10 حزيران 2020)، عن 5 ملفات، قالت إن الحوار الذي سينطلق اليوم بين بغداد وواشنطن سيركز عليها.
وذكرت الصحيفة في تقريرها، أن “الحوار سيركز على 5 أمور، الأول في المجال الأمني ومواجهة تنظيم داعش الإرهابي، إذ يحتاج التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إلى تكثيف مشاركته مع العراق لمنع تكرار خطأ عام 2014 الذي ولد فيها التنظيم وانتشر”.
وأضافت، “ستناقش الولايات المتحدة إعادة ترتيب وإصلاح المؤسسات الأمنية العراقية وتدريب القوات العسكرية، إذ تعتبر العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة والعراق راسخة، وأساسها قوي، وترى أميركا في العراق مركزاً أمنياً وشريكاً في المنطقة، وأنه يجب على حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المساهمة بفعالية في حل الأزمات الإقليمية والدولية، مثل مكافحة الإرهاب وغسل الأموال، والجرائم المنظمة، وكذلك تأمين الحدود”.

وتابعت الصحيفة الامريكية: “سيشمل الحوار أيضا مساعدة العراق اقتصادياً على تجاوز تداعيات وآثار جائحة كورونا التي أضرت باقتصاد البلاد”، لافتة إلى أن “الولايات المتحدة والعراق ستتحدث بالطبع عن إيران، وبينما يعرف العراق أن مستقبله يعتمد على إضعاف قبضة إيران في الحياة السياسية والاقتصادية، فإنه يعلم أيضاً أنه لا يمكن أن يكون ساحة معركة بين الولايات المتحدة وإيران”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات