عضو بالازمة النيابية تعرب عن قلقها من زيادة الإصابات بكورونا وتؤكد: خروج بعض المناطق عن السيطرة “وارد جدا”

اخبار العراق المحلية | 306 | 12:02 م

عضو بالازمة النيابية تعرب عن قلقها من زيادة الإصابات بكورونا وتؤكد: خروج بعض المناطق عن السيطرة “وارد جدا”

بغداد تايمز
اكدت عضو خلية الازمة النيابية النائب غيداء كمبش، الأربعاء (10 حزيران 2020)، أن خروج بعض المناطق عن نطاق السيطرة في احتواء فيروس كورونا واردة جدا.
وقالت كمبش في تصريح صحفي، ان” معدلات الاصابة بالفيروس في ارتفاع مستمر وما يزيد قلقنا هي ارتفاع لافت في معدلات الضحايا والتي بدات تشمل شرائح شبابية ما يشير الى ان الفيروس اصبح اكثر فتكا”.
واضافت، ان” خروج بعض المناطق عن نطاق السيطرة في احتواء كورونا واردة جدا في ظل ما نراه من عدم مبالاة الكثيرين من خطورة الفيروس وامكانية ان يؤدي الى تكبيدنا خسائر كبيرة في الارواح”.
وأكد كمبش، ان “اعتماد الاجراءات الوقائية هي السبيل الوحيدة لتفادي كارثة تلوح بالافق لان الوباء لحد هذه اللحظة ليس له اي علاجات شاملة وتعتمد على مناعة المصابين وبعض الجهد المساعد من قبل الكوادر الصحية”.
واشارت الى ضرورة “تطبيق حظر التجوال وفق ما اقرته خلية الازمة وتطبيق موضوعي لمبدا التباعد المجتمعي لان خلاف ذلك ستكون الخسائر كبيرة بالارواح”.
وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت، أمس الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد، و22 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات