وزارة التخطيط يترأس الجلسة الاولى لفريق لامن الغذائي

أخبار العراق | 135 | 4:51 م


بغداد تايمز

ترأس وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، الجلسة الأولى لفريق الأمن الغذائي والاجتماعي، المشكل بموجب الأمر الديواني ذي الرقم (١٠) لسنة ٢٠٢٠.

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالتنا نسخة منه، انه” جرى خلال الجلسة مناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بشأنها، حيث تقرر تكليف وزارة الزراعة بتقديم تقرير دوري يتضمن حجم الإنتاج من  المحاصيل والمنتجات الزراعية والحيوانية، وما تمثله من حاجة السوق، بهدف العمل على تأمين المنتجات التي تواجه شحة موسمية”.
واضاف” كما جرى خلال الجلسة، التأكيد على دعم القطاع الخاص الصناعي والتجاري والزراعي، وتشجيع المنتجات الصناعية المحلية، بهدف المساهمة في سد حاجة السوق العراقية من المواد الغذائية، وتكليف الجهاز المركزي للإحصاء بإعداد تقرير تفصيلي عن واقع الشرائح الهشة في المجتمع، ومناطق تركزها، يُعرض امام مجلس الوزراء، ليتسنى للمجلس اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها”.
وتابع انه” تم التأكيد على أهمية المحافظة على الأسعار ، من خلال تغطية حاجة السوق من المواد الغذائية، والتأكيد ايضاً على أهمية دور الإعلام العراقي، في توعية الأسرة العراقية، بضرورة ترشيد الاستهلاك، فضلا عن تبني سياسة إعلامية لدعم الصناعة الوطنية


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات