افتتاح مشفى مخصص بالاورام في بغداد اليوم

أخبار العراق | 360 | 1:59 م


بغداد تايمز

افتتح في العاصمة بغداد، الاثنين، مستشفى الأندلس التخصصي للأورام ، مزوداً باحدث المعدات بالتعاون بين وزارة الصحة و شركة جنرال الكتريك.

وذكر بيان للشركة تلقت وكالتنا نسخة منه ان “شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية عملت على تزويد معدات متطورة لتشخيص السرطان بما في ذلك إنتاج حلول التتبع الإشعاعي محلياً في مستشفى الأندلس التخصصي للأورام في بغداد، أول مستشفى خاص مجهز بالكامل من نوعه في العراق وبالتعاون مع وزارة الصحة العراقية”.
وقال عضو مجلس إدارة المستشفى الدكتور ياسر صبري رؤوف  ان “المركز يتضمن ثمانية طوابق متخصصة لتشخيص وعلاج الأورام بما في ذلك العمليات الجراحية و العلاجات الكيماوية و الاشعاع و الطب النووي و باستخدام أحدث المعدات التي طورتها جنرال إلكتريك للرعاية الصحية و شركات متخصصة اخرى”.
واوضح ان “المركز يضم أول منظومة سايكلوترون حديثة لانتاج المواد الإشعاعية لحلول التتبع الإشعاعي الكافية لتغطية احتياجات أجهزة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني/التصوير المقطعي بالكمبيوتر لتشخيص أمراض السرطان والقلب وغيرها من الحالات العصيبة في العراق ، وسيدعم هذا المركز ستراتيجية الحكومة العراقية في توفير مراكز بمواصفات عالمية لرعاية المرضى داخل العراق دون الحاجة الى السفر الى الخارج”.
وتابع البيان ان “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية زودت مجموعة واسعة من أنظمة التشخيص بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة التصوير المقطعي وكاميرات أشعة (غاما) ومعدات التصوير الشعاعي للثدي وأجهزة قياس كثافة العظام ووحدة متطورة للتصوير بالأمواج فوق الصوتية”.
و يضم المستشفى احدث الاجهزة المتعلقة بالعلاج الاشعاعي و من كبريات الشركات العالمية وسيكون لافتتاح مستشفى الأندلس التخصصي للأورام فوائد اجتماعية هامة عبر توفير خدمات الرعاية الصحية الحديثة و المتكاملة لمرضى السرطان وبالتالي الحد من الحاجة للسفر إلى الخارج وخاصة في ظل انتشار وباء كرونا.
من جانبه قال مدير جنرال الكتريك للرعاية الصحية في العراق فراس عطا  انه “انطلاقاً من مكانته كأول مركز خاص لتشخيص الأورام وعلاجها في العاصمة بغداد فإن مركز الأندلس لعلوم الأورام سيضمن تسهيلات كبيرة للمواطنين العراقيين ، ولا شك بأن التشخيص المبكر يعتبر عنصراً حاسماً في معالجة السرطان والعديد من الأمراض الأخرى”.
واوضح انه “بفضل المركز الجديد، سيتمكن المرضى من الاستفادة من خدمات تشخيص عالمية المستوى دون الحاجة إلى السفر للخارج”.
وتتعاون جنرال إلكتريك للرعاية الصحية حالياً مع مركز الأندلس لعلوم الأورام لتشغيل المعدات الجديدة، كما سيخضع الأطباء والخبراء في المستشفى إلى دورات تدريبية متقدمة لاستخدام هذه الأجهزة


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات