عضو في الازمة النيابية: كورونا ليست عيباً ولن تؤثر على عقد جلسة الغد

اخبار العراق السياسية | 174 | 5:26 م


بغداد تايمز

رأى عضو خلية الازمة النيابية، اسعد العبادي، بان جائحة كورونا ليست عيباً “لنتهرب منها” ولن تؤثر مطلقاً على عقد جلسة مجلس النواب المقررة غداً الأربعاء.

وقال العبادي ان” عدد أعضاء مجلس النواب في القاعة الكبرى لا يؤثر ابداً على عقد الجلسات بشرط التباعد بين الأعضاء ووجود الية التعقيم ودخول المسجد مع عدم حضور الموظفين بشكل كبير الى البرلمان”.
واكد ان” جميعها ستسهم في عقد الجلسة بصورة صحية للتصويت على قانون الإقراض الخارجي والداخلية لتمشية أمور الحكومة في القوت الحاضر بسبب العجز الحاصل في الموازنة”، معلناً” لا تأثير لعقد الجلسة يوم غد الأربعاء”.
وأشار العبادي، الى ان” عدم عقت الجلسة التي دعا اليها مجلس النواب بالإمكان تأجيلها الى يوم السبت لان اعمال المجلس مستمرة والفصل التشريعي قد بدء”.
ونفى ان يكون تصريح محمد الحلبوسي رئيس البرلمان بشأن إصابة عدد من النواب بالجائحة أدى الى اثارة الرعب، موضحاً” الحلبوسي أشار بوجود إصابات بين أعضاء مجلس النواب والموظفين والذي لا يتجاوز 20 إصابة من مجموع 320 نائباً”.
واختتم العبادي حديثه بالقول” جائحة كورونا ليست عيباً، ولا تؤدي الى توقف العمل والدولة يجب ان تمضي وتقوم بواجباتها اتجاه المواطن”.
وكانت رئاسة مجلس النواب وجهت الاحد، بعقد جلسة للتصويت على مشروع قانون الإقتراض الداخلي والخارجي غد الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً.
من جانبها حذرت مقررة مجلس النواب، من “كارثة كبيرة” في حال إنعقاد جلسة البرلمان يوم الأربعاء المقبل.
وقالت خديجة علي  ان “جلسة البرلمان ستعقد غداً الأربعاء المقبل للنظر في أمر الاقتراض لكن نظرا لتزايد عدد الإصابات والملامسين بالإضافة الى النواب والموظفين العاملين بقبة البرلمان المعرضين للإصابة ونقلها للآخرين ما قد يولد {كارثة عظيمة} إذا ما أخذنا المنظومة الصحية المشلولة في مجلس النواب وبالعراق بشكل عام”.
يذكر ان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، كشف أمس عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البرلمان، وقال في تصريح متلفز: إن هناك ست إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بين النواب العراقيين، بالإضافة إلى 28 موظفا في المجلس.
وبين ان عدد الموظفين في مجلس النواب المصابين بفايروس كورونا كان 22 وأصبح الان 28 موظفا بينهم مدير عام” مشيرا الى، ان “من الصعب عقد جلسات مجلس النواب الآن”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات