وزير الثقافة يبحث مع رئيس شبكة الاعلام العراقي تغطية للاحتفال بذكرى ثورة العشرين

أخبار العراق | 210 | 6:27 م


بغداد تايمز

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، مع رئيس شبكة الإعلام فضل فرج الله، الاستعدادات لتغطية الذكرى المئوية لثورة العشرين، خلال لقاء جمعهما في ديوان الوزارة.

وقال ناظم في مستهل اللقاء وبحسب بيان وزارة الثقافة،، إن “ثورة العشرين من الشواهد الثقافية المهمة في تاريخ الدولة العراقية الحديثة، لما لها من دور في تأسيس حكومة عراقية مستقلة، وصفحة تاريخية عن شجاعة الشعب العراقي في مقاومة الاحتلال وانحيازه للاستقلال والتحرر”.

وأضاف أن “الوزارة أعدت خطة للاحتفال بهذا اليوم، تضمنت العديد من الفعاليات، منها استقبال أحفاد قادة ثورة العشرين، في مضيف عشائري في النجف والاحتفاء بتاريخ آبائهم وأجدادهم، فضلاً عن تنظيم معرض فني عن الثورة وشخوصها وأحداثها في خان الشيلان التراثي في النجف أيضاً، واستضافة عدد من المؤرخين في مقر الوزارة للحديث عن الثورة”.

بدوره أبدى فرج الله “استعداد الشبكة وقنواتها لتغطية فعاليات إحياء ذكرى الثورة، بشكل يليق بهذا اليوم المهم في تاريخ البلاد”.

وعرض رئيس الشبكة على وزير الثقافة، “مقترحاً لإنشاء متحف عن الإعلام العراقي في معهد التدريب الإعلامي، لعرض مختلف المعدات والمواد المرتبطة بتاريخ الإعلام العراقي المكتوب والمسموع والمرئي، الأمر الذي رحب به وزير الثقافة وأكد على دعم الوزارة الكامل لتنفيذه”.

وفي نهاية اللقاء، “تم الاتفاق على إقامة احتفالية للوزارة والشبكة بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم بينهما، ستخدم النهوض بالواقعين الثقافي والإعلامي العراقي بشكل كبير”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات