تجربة لقاح صيني ضد كورونا في الامارات قبل الإنتاج الواسع

أخبار العراق | 246 | 11:24 م


بغداد تايمز

أعلنت الجهات الصحية
في دولة الإمارات اليوم  عن بدء المرحلةالأولى للتجارب السريرية الثالثة  للقاح“صيني” محتمل لفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت الإمارات اليوم إعادةالحياة الى طبيعتها ورفع كافة القيود “وفق بي بي سي”.

وتنقسم عملية التجاربالسريرية في العادة إلى ثلاث مراحل تتضمن المرحلة الأولى بصورة أساسية سلامةاللقاح، في حين تعنى المرحلة الثانية بتقييم توليد المناعة وتبحث في عملية التطعيملعدد محدود من الأفراد، فيما تشمل المرحلة الثالثة سلامة وفعالية اللقاح وسط شريحة
أكبر من الناس.. وفي حال ثبتت سلامة وفعالية اللقاح طوال عملية التجارب السريرية
حينها يتم اعتبار الفحص ناجحاً ويتم الانتقال لمرحلة تصنيع اللقاح على نطاق واسع.

و قد نجح اللقاح فياجتياز المرحلتين الأولى و الثانية من التجارب دون أن يتسبب في أية آثار ضارة حيثوصلت نسبة المتطوعين الذين تمكنوا من توليد أجسام مضادة بعد يومين من الجرعة إلىمائة بالمائة.

وتهدف ” مجموعةجي 42 ” و” تشاينا ناشونال بايوتيك جروب ” الصينية من خلال الشراكةإلى تسريع عملية تطوير لقاح آمن وفعال يتاح في الأسواق بنهاية 2020 أو مطلع 2021وذلك لصالح البشرية جمعاء.

في ذات الوقت بدأ متطوعونفي المملكة المتحدة في تلقي عينة تجريبية من لقاح محتمل للفيروس.

وسيحصل على اللقاححوالي 300 شخص خلال الأسابيع المقبلة، كجزء من تجربة يقودها البروفيسور روبينشاتوك وزملاؤه في إمبريال كوليدج لندن.

وهناك 13 حالة أخرىقيد التجارب السريرية: خمسة في الصين ، وثلاثة في الولايات المتحدة، واثنتان فيالمملكة المتحدة، وواحدة في أستراليا وألمانيا وروسيا.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات