وزارة التربية تلغي قرار تعليق مادة الاجتماعيات للثالث متوسط

أخبار العراق | 300 | 9:58 م


بغداد تايمز

فاجأت وزارة التربية طلبة الصف الثالث المتوسط بشأن دروس امتحانات الدور الثاني.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، لوكالتنا، ان “مادة الاجتماعيات علقت لتخفيف العبء في الامتحان الوزاري الذي تم الغائه واعتماد درجة نصف السنة وبما انه تم ذلك فستلغى جميع القرارات التي تم اتخاذها بشأن الامتحان الوزاري”.
وأضاف، ان “الطالب سيؤدي امتحان الدور الثاني كما أدى امتحان نصف السنة وبنفس المواد وعدد الصفحات التي أدى فيها الامتحان”.
وكان مجلس الوزراء، قرر في جلسته الثلاثاء الماضي، اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة، لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2019-2020، والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها.
وقرر المجلس أيضاً “قيام الطلبة بأداء امتحان مفتوح، من الطلبة الراسبين والمكملين، في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية، خلال ثلاثة أسابيع، من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية، بشكل عاجل، وتكون أسئلة الامتحان المفتوح موضوعة من قبل المدرسة من الكتب المنهجية”.
فيما قررت هيأة الرأي في وزارة التربية وبالاجماع اليوم الخميس “إضافة ١٠ درجات قرار لكل مادة من المواد التي ادى بها التلاميذ والطلبة الامتحانات التحريرية لنصف السنة ونهاية الكورس الاول للصفوف (من الخامس الابتدائي الى الخامس الاعدادي بفروعه كافة والمعاهد) (للصفوف المنتهية وغير المنتهية).


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات