الكهرباء توضح سبب ازدياد ساعات انطفاء الكهرباء في بغداد

أخبار العراق | 222 | 3:29 م


بغداد تايمز

أوضحت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، أسباب تراجع ساعات تجهيز الطاقة في بغداد وعدد من المحافظات، فيما أشارت إلى أن هناك زيادة في الطلب على الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي، في حديث لـه إن “ابرز اسباب تراجع ساعات التجهيز هي قلة التخصيصات المالية، تسببت بعدم اكمال الصيانات الدورية والاضطرارية لمحطات الانتاج، وعدم معالجة اخفاقات شبكات النقل، وتطوير شبكات التوزيع ومعالجة الاختناقات واخفاق الشبكة”.

وأضاف، أن “هناك أسباباً أخرى تتعلق بقلة إطلاقات الوقوت الغازي لبعض المحطات من قبل حقول النفط التي تكفلت بخروج مجموعة من اليونتات عن العمل وتقليل وحدات الطاقات الانتاجية التي تنعكس سلبا على ساعات تجهيز الكهرباء”.

واشار العبادي الى ان”حجم الانشطارات و تغير جنس العقار من سكني الى صناعي وتجاري، والاحياء العشوائية وكثرة المناطق الزراعية اثر في تراجع سعة الطلب باستهلاك الطاقة وتراجع ساعات التجهيز”.

ولفت الى ان “هنالك زيادة طلب على استهلاك الطاقة الكهربائية بنحو كبير في ظل ارتفاع درجات الحرارة”، مبيناً أن “الوزارة تعمل بالممكن بالكوادر المتاحة الوطنية وساعين بتقديم خدمة مرضية للمواطنين”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات