هذا مادعى له المرجع الديني المدرسي اليوم

أخبار العراق | 189 | 1:12 م

هذا مادعى له المرجع الديني المدرسي اليوم

بغداد تايمز

دعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الجمعة، الى ايجاد خطة شاملة، للخروج بالبلد من سباته، ولمواجهة الأزمة الإقتصادية الراهنة التي يواجهها العراق بسبب جائحة كورونا العالمية.

وقال المدرسي في بيان، تلقى “ديجيتال ميديا إن ار تي” نسخة منه اليوم (10 تموز 2020 ) إن “العراق كان يعيش الرفاه والإزدهار سابقاً، ولكنّه دخل في سباتٍ عميق بسبب الهجوم التتري وتلاحق الديكتاتوريات والإحتلال عليه والحروب المتوالية، الأمر الذي يستدعي نهضة شاملة للخروج من ذلك السبات، والعودة إلى الحياة الكريمة والعزيزة، ولكن قبل الخطة لابد من وجود الرؤية المستقبلية المفعمة بالأمل، والنظر إلى الضوء في نهاية النفق المظلم، تمهيدا للحركة نحو الوصول إليه”.

واضاف، “لابد من التفكير في نهضة شاملة من قبل كل ابنائنا، فننظر إلى المستقبل، ومن ثم نقوم ببناء بلدنا بإتباع المنهج القرآني”، مؤكدا “على أن الجهاد اليوم يتمثل، في مواجهة التحديات الإقتصادية والسعي نحو البناء والإزدهار، وترميم ما خلفته هذه الجائحة في حياتنا من ضعف إقتصادي”.

واشار الى ان “من الخطأ الإعتماد على النفط كمصدرٍ أساس لثروتنا الوطنية، إذ يمتلك العراق السواعد القوية والأرض المعطاء التي يغنيه عن الإتكاء على النفط”، مبينا أن “العراق كان بحاجة إلى صندوق سيادي يحافظ من خلاله على عائدات النفط على شكل سبائك ذهبية أو سندات، تكون للدولة القدرة على رفد اقتصادها وقت الحاجة”.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات