اتفاق عراقي سعودي نيجيري حول تطورات سوق النفط

أخبار العراق | 171 | 10:19 ص


بغداد تايمز

كشفت وسائل اعلام سعودية، الثلاثاء (14 تموز 2020)، عن توافق المملكة والعراق ونيجيريا فيما يتعلق بالالتزام باتفاق (أوبك بلس) لتخفيض انتاج النفط، فضلا عن متابعة تطورات الأسواق البترولية.

وقالت وسائل الاعلام، إن ذلك جاء في اتصالين هاتفيين بين وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير النفط العراقي إحسان عبدالجبّار إسماعيل، ووزير الدولة للموارد البترولية في جمهورية نيجيريا الاتحادية تيمبيري سيلفا، إذ تركز الحديث على متابعة تطورات الأسواق البترولية، والتحسن الذي تشهده السوق في الطلب العالمي على البترول، ومسيرة العمل في اتفاقية خفض الإنتاج الحالية لدول “أوبك بلس”.

وأضافت أنه أثنى وزير الطاقة السعودي على أداء العراق في إطار الاتفاق، حيث وصل مستوى الالتزام من طرف العراق في شهر يونيو إلى ما يقارب 90 %، كما أكّدت ذلك المصادر الثانوية، معبرا عن ثقته بأن العراق سوف يواصل ويُحسّن مستوى التزامه.

من جانبهما، أكّد الوزيران العراقي والنيجيري التزام بلدانهما باتفاق “أوبك بلس”، وأوضحا أنهما سيرفعان مستوى الالتزام إلى 100 %، مع الالتزام بالتعويض، خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، عن كميات الإنتاج الزائدة خلال شهري مايو ويونيو.

وفي ختام الاتصالين أكد الوزراء أن ما تبذُله الدول المشاركة في اتفاق “أوبك بلس”، من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج التي أقرها الاتفاق، يصب في صالح تعزيز استقرار أسواق البترول العالمية والتعجيل بتحقيق توازنها.

وأكّد وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبّار إسماعيل في بيان صدر عن وزارة النفط أمس الاثنين، “التزام العراق باتفاق أوبك بلس، مُضيفاً أن العراق سيرفع مستوى التزامه إلى 100% ابتداءً من الشهر القادم، مع التزامه بالتعويض، خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، عن كميات الإنتاج الزائدة خلال شهري مايو ويونيو”.

وفي ختام الاتصال الهاتفي، بحسب البيان أكّد “الوزيران أن ما تبذُله الدول، المشاركة في اتفاق أوبك بلس، من جهودٍ باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج التي تقررت في الاتفاق، ستُعزز استقرار أسواق البترول العالمية، وتُعجّل بتحقيق توازنها”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات