الكاظمي يرد على نقابة الأطباء

أخبار العراق | 246 | 9:24 م


بغداد تايمز

افتتح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الجمعة، مراكز العزل الصحي، لمستشفى دار السلام الميداني في معرض بغداد الدولي، والمخصص للمصابين بجائحة كورونا.

وتفقد الكاظمي، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالتنا  نسخة منه اليوم (17 تموز 2020) جوانب المستشفى الميداني، وما تضمه من مراكز للعزل الصحي، واطلع على احتياجاتها، كما وجه بتذليل العقبات كافة التي قد تعترض عمل هذا المستشفى الميداني.

وقال الكاظمي خلال الافتتاح: “إن هذه الجهود الاستثنائية من ناحية الظرف وسرعة الإنجاز، هي ضمن التحدي الكبير الذي نخوضه في مواجهة الجائحة، ونتيجة للتكامل المؤسساتي الضروري لإحراز التقدم”.

وأضاف: ” وجهنا جميع أجهزة الدولة باستنفار جهودها، وأن تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية الصحية”.

وتابع في كلمته:” إن الدول التي نجحت في التغلب على صعاب المواجهة، تحقق لها ذلك بعد أن التزمت بالإجراءات الوقائية والصحية”.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن الملاكات الصحية والطبية قد سجلت مأثرة في تفانيها، وما تقدمه من خدمة، وقد سقط من هذا الجيش الأبيض عشرات الضحايا أثناء الواجب، ولم يتراجعوا عن الاستمرار في تقديم خدماتهم، إلا أنهم يتعرضون، مع الأسف، الى هجمات غير منصفة، لا تثمّن عملهم”.

كما دعا الأطباء الى الصبر والتأني قبل افتتاح عياداتهم الخاصة، وذلك لأجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على سلامة المواطنين في عياداتهم، وعلى نقابة الأطباء أن تضع الشروط المناسبة للحفاظ على صحة المرضى، ولتسهيل إعادة افتتاح العيادات في أقرب وقت ممكن”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات