منتظرة قرار الحكومة بشأن قناة الجيش.. امانة بغداد: نعيش أتعس الظروف

اخبار العراق المحلية | 225 | 6:15 م


بغداد تايمز

اكدت امانة بغداد، اليوم الاربعاء، بأنها تنتظر قرار الحكومة بشأن مشروع قناة الجيش / صدر القناة ، مبينة بأن القسم المستحدث هو في مرحلة التأسيس.

حيث اعلنت الامانة في وقت سابق استحداث قسم مهمته متابعة الاعمال الخدمية لقناة الجيش التي تمتد من جسر المثنى اقصى شمال العاصمة وحتى الرستمية اقصى جنوبها.

وقال المتحدث باسم الامانة حكيم عبد الزهرة لوكالة إن “القسم الان هو في مرحلة التأسيس ويقوم بواجبه قدر المستطاع، هو بحاجة الى كرفانات للاقسام والشعب وعمل الكوادر الان في المرحلة الاولى وفي المرحلة القادمة سيشهد عملاً اكبر “.

واضاف: “قمنا بالفترة السابقة بحملات على النفايات المتكدسة والاشجار المتضررة والنباتات العشوائية غير النافعة ولكن بعد مرحلة التأسيس سيكون العمل اكبر وسيكون جانبي القناة منطقة مؤمنة ونظيفة وهناك بعض النفايات تأتي من بعض السيارات باستغلال عدم وجود رقيب والعامل هناك هو ضحية تصرفات بعض الجهات المدنية التي ترمي النفايات في الشارع”.

وبين ان “المشروع متوقف ونحن ننتظر قرار الحكومة لانه طلبوا منا التسوية مع الشركة المنفذة ونحن اكملنا التسوية بما يخص الامور المالية، وبقت الدولة هل قرارها بأن قناة الجيش تكمله هي ام تكلف امانة بغداد باكمال الجزء المتبقي من المشروع او تحيله للاستثمار لانه نحن الان نقوم باعمال الصيانة وفي حالة تحويل المشروع الى الاستثمار فالجهة المستثمرة هي من تكون مسؤولة على نظافته وكادرنا المؤسس يتحول الى الشارع العام”.

وبين ان “القسم المستحدث يعمل رغم الظروف الصعبة والاموال غير متوفرة فضلاً عن ازمة كورونا والامانة متوقفة ايراداتها ونحن نعيش اتعس الظروف حاليا ولكن لم نشتكي من هذا الامر”.

وكان قد أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، أن مشروع صدر القناة في بغداد كلف أكثر من مليار دولار، مشيراً الى أنه تحول الى مكب للنفايات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات