الأمن النيابية: قرار إخراج القوات الامريكية لا رجعة فيه

اخبار العراق السياسية | 171 | 2:12 م

الأمن النيابية: قرار إخراج القوات الامريكية لا رجعة فيه

بغداد تايمز
أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، الخميس، ان قرار إخراج القوات الامريكية لا رجعة فيه.
وقال الزيادي في تصريح صحفي، إن “موضوع خروج وجدولة خروج القوات الامريكية من العراق جاء من ضغط اعضاء مجلس النواب على المؤسسات الامنية والقيادة ورئاسة الوزراء على ان يتم اخراجهم وفق سقف زمني”.
وأضاف الزيادي ان “العراق اليوم ذاهب الى مفاوضات كبرى رئيسية والقوات الامريكية تنظر الى تقليص عدد قواتها الى حين انسحاب اخر جندي امريكي من العراق”، مبيناً ان “هذا الامر يعتمد على المفاوض الذي سيذهب لزيارة الولايات المتحدة الامريكية وهو رئيس الوزراء والذي تم تاجيل زيارته لاسباب غير واضحة”.
وبين ان “قرار مجلس النواب واضح لاخراج القوات الامريكية ولا رجعة فيه ونتمنى من رئيس الوزراء ان يوصل رسالة بأن ممثلي الشعب هم من اتخذوا القرار باخراج القوات الاجنبية ليكون خالياً من القوات الاجنبية”، مؤكداً انه “حتى الآن لا توجد جدولة لاخراج القوات الامريكية لانها في طور التفاوض لكن القوات الامريكية قامت بتسيلم الكثير من المعسكرات واعلنت انها ستبقى على قاعدتين عسكريتين وهي عين الاسد في الانبار وقاعدة الحريري في اربيل”.
وتابع انه “بالضغط البرلماني على الحكومة والمفاوض العراقي سنضع جدولاً لاخراج القوات الاجنبية من العراق، ويجب ان تكون هذه الفترة الزمنية من 6 اشهر الى سنة على ان لا تتجاوزها”، مشدداً على ضرورة أن “يكون العراق خالياً من القوات الاجنبية حسب الجدولة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات