كوردستان تصدر قرارات جديدة بشأن آلية التنقل بين المحافظات

أخبار العراق | 237 | 3:37 م


بغداد تايمز

أصدرت وزارة داخلية إقليم كوردستان، الخميس حزمة قرارات جديدة بشأن آلية التنقل بين المحافظات، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان له اليوم  انه قد “تقرر منع مرور السيارات بين المحافظات، ويكون التجوال بين المحافظات على الطريقة الالكترونية”، مشيرا الى ان “البرلمانين والمسؤولين ممن يذهبون الى بغداد عليهم ان يتبعوا التعليمات الصحية“.

واوضح ان “البعثات الدبلوماسية والشركات والمنظمات الدولية مسموح لها التجوال بين المحافظات”، مبينا ان “الوزارة هي من تعطي صلاحية تجوال للشركات النفطية“.

واضاف ان “المنافذ الحدودية تكون مغلقه امام المواطنين، وفتحها امام التبادل التجاري”، لافتا الى ان “فتح منفذ حاجي عمران وباشماخ امام المواطنين لعودتهم من ايران“.

واكد البيان ان “مطارات سليمانية واربيل مغلقة لغاية الاول من آب المقبل”، مبين انه سيتم تشكيل لجنة برئاسة ممثل وزارة الداخلية وممثلي وزارة النقل والمواصلات والصحة ودائرة علاقات الخارجية لغرض اصدار تعليمات جديدة بشأن استئناف السفر“.

وتابع ان “السفر بين محافظات الاقليم والوسط والجنوب تبقى كما هي لكن بزيادة التبادل التجاري وان المواطنين والسياح الذين يريدون المجيء للاقليم عليهم ان يخضعوا لفحص كورونا على نفقتهم الخاصة”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات