مطار السليمانية يستأنف رحلالته

أخبار العراق | 150 | 11:12 ص


بغداد تايمز

أصدرت إدارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الجمعة، إيضاحا حول بدء الرحلات الجوية من وإلى المطار، فيما أشارت إلى أن المطار سيستقبل الرحلات للشركات التي تقدم طلباً إلى سلطة الطيران المدني العراقية.

وقال  طاهر عبد الله، مدير مطار السليمانية الدولي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “سلطة الطيران المدني أعلنت، في وقت سابق استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في عموم البلاد”.

وأضاف عبد الله، أن “مطار السليمانية الدولي واحد من مطارات البلاد”، مشيراً إلى أن “المطار أجرى جميع الاستعدادات لاستقبال الرحلات الجوية”.

ونبه إلى أن “وزارة الداخلية في اقليم كوردستان قد أعلنت أمس الاربعاء، عن عدم استئناف الرحلات الجوية في مطارات الاقليم حتى الاول من شهر آب المقبل”.

واوضح عبد الله، أن “مطار السليمانية سيستقبل الرحلات الجوية القادمة اليها للشركات التي تقدم طلبات الى سلطة الطيران المدني العراقية، لإجراء رحلات إلى مطار السليمانية الدولي عبر عدد من الشركات المحلية والعالمية”.

وكانت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، قد اعلنت، في وقت سابق، عدم جاهزية مطارات الاقليم لاستقبال الرحلات الجوية قبل مطلع الشهر المقبل.

وأمس الخميس، أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في العراق ابتداءً من اليوم، مشددة على الالتزام بتدابير الصحة الوقائية.

وذكر إعلام السلطة في بيان تلقته وكالتنا أن الأخيرة “أعلنت استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداءً من هذا اليوم، واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية“.

وأضاف البيان، أن “مطارات (بغداد، والبصرة، والنجف الأشرف) شهدت حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل، باستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، وذلك بسبب عدم جاهزية هذه المطارات للإجراءات الوقائية والصحية“. 

وأشارت السلطة إلى “أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية الصارمة وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتنا المدنية، بتأدية المهام والواجبات بعد إن استكملت أهم الأعمال اللوجستية الخاصة باللوائح الارشادية المعدة من قبل منظمة الدولية  للطيران المدني (lCAO ) والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من أجل توفير  السفر الآمن للمواطنين“. 

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قد علقت، في 17 آذار الماضي من هذا العام، الرحلات الجوية في العراق ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات