الخطباء يبحثون تحديات المنبر الحسيني لشهر محرم الحرام القادم في ظل انتشار جائحة كورونا

اخبار العراق المحلية | 276 | 9:12 م

الخطباء يبحثون تحديات المنبر الحسيني لشهر محرم الحرام القادم في ظل انتشار جائحة كورونا

بغداد تايمز

انطلقت اعمال المؤتمر العالمي الرابع للخطباء والمبلغين تحت شعار الإمام الحسين إمام الأنسانية وعبر الانترنت لعام ١٤٤١هـ في النجف الاشرف ، حيث عقد عدد من خطباء وفضلاء واساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف مؤتمرهم العالمي الرابع بمشاركة العديد من خطباء المنابر في العالم الاسلامي .
ويهدف المؤتمر الى كيفية احياء المجالس في شهر محرم الحرام لعام ١٤٤٢هـ في ضل وباء كورونا وحسب توجيهات المرجعية العليا وتعليمات الصحة العالمية وخلية الازمة .
وبحث المؤتمرون محاور عديدة اهمها جائحة كورونا والتي ألقت بضلالها على الجميع وغيرت الكثير من العادات وبحث يمكن الاستفادة من هذه الجائحة في الجانب الإيجابي.
كما تناول المؤتمر النصائح والتوجيهات التي يجب توجيهها للخطباء في ظل هذة الجائحة والتحديات الكبيرة التي تواجه المنبر من من الأصوات المطال بتطويره وتحديثه.
وقال الشيخ راضي الاحسائي احد المشاركين في المؤتمر : ان المؤتمر اقمنا اول جلسة لة بالنجف استنادا الى اوامر المرجعية العليا وجعلها منطلق لكل المجالس القادمة ولدينا جلسة بجوار الامام الحسين عليه السلام للتأكيد على كل وصايا المراجع.
فيما اكد السيد جعفر المروج ان المجالس في هذة السنة يجب ان تكون مراعات فيها بحفظ الانفس وتطبيق جميع وسائل الوقاية للحفاظ على الناس.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات