مدير صحة الرصافة يوضح سبب تزايد الاصابات

أخبار العراق | 108 | 6:07 م

مدير صحة الرصافة يوضح سبب تزايد الاصابات

بغداد تايمز

حدد مدير صحة الرصافة – د. عبد الغني الساعدي   الموقف من الاستمرار بفرض الحظر بنوعيه الشامل والجزئي الأسبوع المقبل فيما ارجع سبب تصاعد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق إلى أمرين.

وقال الساعدي إن “هناك سببين يقفان وراء ارتفاع عدد الإصابات بكورونا الأول هو زيادة عدد الفحوصات نتيجة زيادة عدد المختبرات ولدينا في الرصافة 4 مختبرات وتصل الفحوصات لما يقارب الـ 5 الاف فحص يومياً”.

وأضاف ان “السبب الثاني هو عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية ومن بينها لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي لقطع سلسلة انتشار الوباء”.

وحول إجراءات وزارة الصحة للتعامل مع الوضع الحالي قال الساعدي ” واجهت خططنا الزيادة بعد الإصابات بافتتاح المزيد من المستشفيات المتخصصة بعلاج المصابين بكورونا وإعادة المستشفيات الرئيسية للخدمة والآن تعامل وزارة الصحة أفضل بكثير وخاصة من ناحية الجاهزية وتوفير العلاج”.

وفيما يتعلق بملف الحظر قال ” بالنسبة للحظر الجزئي فقد تم تمديده بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية وتصاعد عدد الإصابات وبقاؤه من عدمه يتوقف على الموقف الوبائي قبل حلول الأسبوع المقبل”.

وحذر من انه ” قد يكون هناك توصيات لفرض إجراءات قانونية بحق المواطنين غير الملتزمين بإجراءات الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي”.

وبخصوص ملف علاج ولقاح كورونا بين مدير صحة الرصافة إن “وزارة الصحة تتواصل باتجاهين مع المراكز البحثية العالمية لتوفير العلاج واللقاح الخاص بكورونا فور توفرهما واعتمادهما رسمياً وقبل فترة أدخلنا للبروتوكول العلاجي دواء ريمدسفير وهو من افضل الادوية في التعامل مع المرضى”.

وختم بالقول ” نتواصل مع الصين وروسيا وبريطانيا بشأن لقاح كورونا والعراق سيكون من أوائل الدول التي تستورده فور توفره واعتماده”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات