السوداني: نرفض أيَّ اعتداء على هيبة الدولة ونساند أيّة خطوة لمحاسبة المُعتدي

أخبار العراق | 207 | 4:23 م

السوداني: نرفض أيَّ اعتداء على هيبة الدولة ونساند أيّة خطوة لمحاسبة المُعتدي
محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية (ارشيف)

بغداد تايمز

نرفض أيَّ اعتداء على هيبة الدولة ونساند أيّة خطوة لمحاسبة المُعتدي .

ليس بغريب على أبناء قواتنا المسلحة التزامهم بل وشجاعتهم في التعامل مع الأزمات وما تصرف الأخ الضابط إلا درس يقتدي به إخوته في التعامل الإنساني والمهني المنضبط مع الحدث.

الا أن تقديرنا لموقف الضابط لاينسينا رفضنا ماحصل من اعتداء سافر عليه من جماعة تدعي التظاهر مطالبةً بحقوقها؛ لذا نطالب بكشف هؤلاء ومحاسبتهم علنا كي يرتدع من يظن أن زمام الأمور قد افلتت الى الحد شاهدناه في اعتداء الأمس .

ولابد من الالتفات إلى أن التساهل في التعامل مع المعتدين وامثالهم سيؤدي الى عواقب وخيمة على الامن والدولة والمجتمع ويؤدي إلى تهوين عزيمة المنتسبين بل ويشجع المجرمين والمنفلتين على التمادي في سلب الحقوق العامة والخاصة.

لذا فإننا نهيب بوزارة الداخلية وزيرا وضباطا ومنتسبين عدم التهاون في تنفيذ القانون وحفظ الأمن وتنفيذ أوامر القبض الخاصة بالمتهمين بجرائم القتل والسرقة والخطف والعمل الجاد على حفظ النظام العام .

يجب أن يعي الجميع أنه لاضمان لحقوق المواطنين وأمنهم من دون سلطة القانون وسيادته فضلا على حفظ هيبة الدولة وعمل مؤسساتها وأن حماية حق التظاهر وأمن المتظاهرين السلميين لا يعني بأيِّ شكلٍ من الأشكال التهاون او التنصل عن الواجبات اعلاه .

النائب محمد شياع السوداني


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات