العتبة الحسينية : عزاء هذه السنة سيكون مميز والالتزام الوقائي قلل إصابات كورونا

اخبار العراق المحلية | 201 | 5:01 م


بغداد تايمز

اكدت العتبة الحسينية المطهرة، الخميس، ان “عزاء يوم العاشر من محرم الحرام سيكون مميزا هذا العام، وان الالتزام الوقائي بتوصيات المرجعية الدينية الرشيدة قلل من إصابات كورونا”.

وقال مسؤول حفظ النظام في العتبة الحسينية فاضل عوز  ان “هذه  مراسم العزاء لهذه السنة متميزة في انتشار فايروس كورونا ولابد من التسلح ضد الفايروس وبالفعل تم تشكيل لجنة سداسية من العتبتين العباسية والحسينية المقدستين والتواصل مع الهيأة والمواكب والأجهزة الأمنية والمرجعية الدينية الرشيدة”.
وبين ان “جميع الأطراف عرفت مسؤوليتها وان هنالك التزام تام من جميع الأطراف حت تم تخطيط الشوارع المؤدية الى العتبتين المقدستين وتحديد وقوف الزائرين والمواكب في منطقة بين الحرمين”.
ولفت الى ان “هذه السنة تتميز بالجانب التنظيمي اكثر من سابقاتها، وبفضل التوجيهات الخاصة للمرجعية الدينية في التباعد الاجتماعي لوحظ انخفاض معدلات الإصابة بالفايروس في المحافظة هذه الأيام”، مبينا ان “العتبة الحسينية تستقبل مواكب المعزيين من الصباح الباكر حتى ساعات متأخرة من الليل”.
وتابع ان “هيأة المواكب مشرفة عل جميع المواكب التي تدخل ال العتبتين المقدستين وان العشر ليال الأولى مخصصة لمدينة كربلاء وهنالك 11 عشر طرف يدخل الى الحرم المقدس حيث تم تقسمها الى زوجي وفردي لضمان التباعد الاجتماعي”.
وأشار الى ان “الاستعدادات الان قائمة عل استقبال ركضة طويريج وتم تخصيص أبواب {قبلة الامام الحسين، التلة الزينبية، والرجاء} لدخول الركضة وابواب {قاضي الحاجات والشهداء والسلام} للخروج ال منطقة بين الحرمين، فضلا عن افتتاح العتبة العباسية استعدادا لاستقبال الركضة”.
واكد ان “سوف يتم متابعة ركضة طويريج ابتداء من الحرم الحسيني انتهاء بالحرم العباسي وتم توزيع عدة مجاميع امنية ومفارز طبية على طول مسير ركضة طويريج وستكون لها تمييز خاص هذه السنة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات