الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماعاً لمناقشة السياسة الوطنية لتمكين المرأة العراقية

أخبار العراق | 786 | 8:35 م

الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماعاً لمناقشة السياسة الوطنية لتمكين المرأة العراقية

بغداد تايمز

اطلع الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، على السياسة الوطنية لتمكين المرأة العراقية، والتي أعدتها دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع عدد من دوائر الأمانة العامة، والمؤسسات الحكومية والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، حيث تمت مناقشة البنود والركائز الأساسية التي استندت عليها، للخروج بالصيغة النهائية.
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، بالجهود التي بذلت من قبل دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في إعدادها، والتي تعنى بالنهوض بواقع المرأة العراقية، والعمل على دعمها وتعزيز دورها في المجتمع، مؤكداً أنها ستلبي المتطلبات والمعايير لتحقيق الإنموذج المتقدم في المنطقة العربية والإقليمية.
وتشكل الإطار العام للسياسة، بموجب قرارات مجلس الأمن والمواثيق العربية والدولية، وما تمخض من مقترحات وتوصيات قمة المرأة العربية واللائحة الداخلية للجنة العربية الدائمة لحقوق المرأة، فضلاً عن اعتماد الركائز الأساسية الخاصة بمشاركة المرأة وتمثيلها في مواقع صنع القرار ومشاركة الرأي في لجان المصالحة ومفاوضات بناء السلام وريادة الأعمال ومجالس إدارة الشركات.
كما ناقش الاجتماع، الخطة الإعلامية الخاصة بالسياسة، التي رسمها مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي ونقابة الصحفيين، وتزويد المؤسسات الإعلامية بالبيانات المطلوبة، وإقامة ورش العمل التوعوية والتثقيفية.
وفي ختام الاجتماع، وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، الإسراع بالانتهاء من وضع اللمسات النهائية على الصيغة النهائية للسياسة، لغرض عرضها على مجلس الوزراء، لغرض التصويت عليها.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات