تحالف القوى يعلن موقفه من الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات

اخبار العراق السياسية | 264 | 10:44 ص

تحالف القوى يعلن موقفه من الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات

بغداد تايمز
اكد عضو مجلس النواب عن تحالف القوى العراقية احمد مظهر الجبوري ان تحالفه مع الدوائر المتعددة من اجل مشاركة الشخصيات الوطنية  في انتخابات مجلس النواب الذي هو قبة ولادة الحكومات.

وقال في بيان صحفي، إن “ماحدث في الاونة الاخيرة من تظاهرات وضغط شعبي لتغيير الوضع القائم وحتى ننتهي من ازمة السيطرة على الملف الانتخابي لاحزاب متسلطه منذ 2004  الى الان والمسيطرة  بشكل كامل على مفوضية الانتخابات وتتلاعب كيفما تشاء .
واضاف انه “انسجاما مع متطلبات الشعب فان كتلة تحالف القوى مع الدوائر المتعددة التاي صوت عليها البرلمان بشكل كامل حتى تستطيع الشخصيات الوطنية المشاركة في انتخابات مجلس النواب الذي هو قبة ولادة الحكومات”.

واوضح ان “هناك جدل واضح وخلافات سياسية من قبل احزاب متنفذة هدفها الوحيد كيف تستطيع الحفاظ على مكاسبها ومقاعدها في المرحلة المقبلة دون النظر والأخذ بعين الاعتبار مطالب الشعب ونسف ماطلبته المرجعية والتي تناغمت مع المطالب الشعبية .

وعبر الجبوري عن استحالة الرجوع  للدائرة الواحدة رغم الضغط السياسي الكبير لان المجلس صوت على الدوائر المتعددة .مبينا انه “في ديالى مثلا هناك احزاب متنفذة تريد اختزال المحافظة بدائرتين انتخابيتين بغية توزيع شخصياتها على المحافظة لجني وكسب اكثر عدد من المقاعد لذلك القوى الوطنية في البرلمان عازمة بان تذهب الى الدوائر المتعددة وكلما كثر عدد الدوائر ازداد عدد الشخصيات الوطنية والغير متحزبة في البرلمان”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات