رئيس الجمهورية يدعو المجتمع الدولي إلى مساعدة العراق في الكشف عن الأموال المهربة

اخبار العراق السياسية | 225 | 6:32 م


بغداد تايمز

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، المجتمع الدولي الى تشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد، ومساعدة العراق في  استرداد أمواله المنهوبة.

وقال صالح، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 75، إن “ العراق واجه قبل وبعد ظهور كورونا وباء لا يقل فتكاً على العالم وهو الارهاب والفساد”، مؤكدا “ضرورة ترسيخ مبدأ التضامن والعمل المشترك للقضاء على كورونا”.

ودعا “الدول المتقدمة لمساعدة الدول النامية في مواجهة الوباء”، مشددا على “أهمية التخطيط المبكر لضمان العدالة في توزيع اللقاح حين يتاح”.

قال :”لقد نجحنا في دهر الإرهاب عسكرياً وتحرير مدننا بقوة وإرادة شعبنا وبتضحيات قواتنا”، مؤكدا أن “الحرب ما زالت مستمرة مع الإرهاب والتطرف المتحرك عبر الحدود والكامن في خلايا نائمة”.

وطالب “المجتمع الدولي إلى المساعدة في الكشف عن الأموال المهربة والفاسدين”، مضيفا ان “هؤلاء الفاسدون يقومون بتهريب الأموال لتمويل المجاميع الخارجة عن القانون والمتطرفة”.

وأشار الى أن “الفسادُ خطف من العراقيين التمتعَ بنِعمِ بلادِهم وأسهم في تدميرِها لسنواتٍ طويلة”، داعيا الى “تشكيل تحالف دولي لمحاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات