المنافذ تضبط عجلتين تم التلاعب في وصف البضاعة ووزن الحمولة في منفذي زرباطية وطريبيل الحدوديين

اخبار العراق الامنية | 219 | 10:51 ص

المنافذ تضبط عجلتين تم التلاعب في وصف البضاعة ووزن الحمولة في منفذي زرباطية وطريبيل الحدوديين

بغداد تايمز
ضبطت هيأة المنافذ الحدودية منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط عجلة محملة بمادة (مرمر مجسمات وحاويات نفايات حديد) بحمولة إجمالية (15طن و 940كغم) مخالفة للضوابط والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.
اذ تمكنت شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي من ضبط العجلة وتدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن هنالك اختلاف في شهادة المنشأ وفاتورة الشراء والمرفقة حديد مختلف الاحجام والأشكال وذلك مغاير لوصف البضاعة وكذلك شهادة المنشأ واجازة الاستيراد تؤكد أن البضاعة حجر مرمر وان الفعلي تماثيل من حجر المرمر. مما سبب هدرٱ بالمال العام في قيمة الرسوم الكمركية والضريبية المستوفاة.
وفي السياق ذاته اعلن منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار عن ضبط عجلة محملة بمادة (الموكيت) المنشأ الاردن والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.
بعد ضبط العجلة خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري وتدقيق شريط وزن البضاعة أن ما تم ذكره (12طن) والفعلي لوزن الحمولة (13طن و 220كغم) وكذلك البضاعة خاضعة لقانون حماية المنتج وبرسم 25٪ وعدم تنزيل الكمية من إجازة الاستيراد .
تم إحالة المخالفتين وفق محضرين أصولييين إلى القاضي المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملتين خلافآ للضوابط والتعليمات النافذة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات