النزاهة تضبط (6) متهمين متلبسين باستيفاء مبالغ  خلافاً للقانون بمنفذ المنذرية

اخبار العراق الامنية | 195 | 10:39 ص

النزاهة تضبط (6) متهمين متلبسين باستيفاء مبالغ  خلافاً للقانون بمنفذ المنذرية

بغداد تايمز

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن تمكُّنها من ضبط عددٍ من المُتَّهمين في منفذ المُنذريَّة الحدودي في محافظة ديالى، مُبينةً قيامهم باستيفاء مبالغ ماليةٍ من العجلات التي تدخل إلى المنفذ خلافاً للقانون.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة، أشارت إلى أن فريق عملٍ من ملاكات مكتب تحقيق ديالى التابع للهيئة، تمكَّن من ضبط (6) مُتَّهمين؛ لقيامهم باستيفاء مبلغ (80,000) ألف دينار عن كلِّ عجلةٍ تدخل إلى المنفذ، بدعوى إجرائهم الفحص الإشعاعي على تلك العجلات، لافتة إلى أن تلك المبالغ تُجبَى بموجب وصولاتٍ مُزوَّرةٍ مزعومٍ صدورها عن وزارة الصحَّة والبيئة، وتذهب لمصلحة إحدى الشركات.

وأضافت إنه تمَّ خلال العمليَّة ضبط أصل هويَّات المُتَّهمين، فضلاً عن أصل دفاتر الجباية وصورة ضوئيَّة من عقدٍ مُبرمٍ بين وزارة البيئة وإحدى الشركات الأوربيَّـة.

وأوضحت أنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات خلال العمليَّة التي تمَّت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ  قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتّهمين على السيِّد قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات