برلماني يؤكد: لن نمرر قانون الاقتراض لهذا السبب.. العراق مهدد بالافلاس

اخبار العراق السياسية | 159 | 11:06 ص

برلماني يؤكد: لن نمرر قانون الاقتراض لهذا السبب.. العراق مهدد بالافلاس

بغداد تايمز
أكد النائب منصور البعيجي، الخميس، أنه لن يتم تمرير قانون الاقتراض لأنه سيؤدي بالعراق نحو الإفلاس.
وقال البعيجي، في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “اطلاق رواتب الموظفين ليس منة من الحكومة او اي جهة كانت انما هو حق طبيعي لموظفي الدولة وليس لأي احد فضل فيه نهائيا وعلى الحكومة العراقية ان تتدبر امورها وان لاتقف مكتوفة الايدي جراء الازمة الراهنة التي يمر بها البلد”.
وأضاف، أن “تأخير صرف رواتب موظفي الدولة اضر كثيرا بشريحة كبيرة تعتمد على معيشتها على الراتب ناهيك عن الاضرار بالاقتصاد العام للبلد بسبب تاخر صرف رواتب الموظفين الذي ادى الى شلل بالاسواق العراقية”.
وتابع البعيجي، أن “على الحكومة العراقية ان تتحرك سريعا لإيجاد حل للازمة الاقتصادية التي يمر بها البلد وتوفير حلول سريعة خصوصا وان العالم جميعا يمر بهذه الازمة وليس العراق ولكن التخطيط الناجح لتلك الدول جنبها حصول ازمة كبيرة كما حصل في العراق”.
وبين، أن “على الحكومة ان لاتعتمد على الاقتراض الداخلي والخارجي لحل الازمة ودفع الرواتب لانه هنالك العديد من الحلول الاخرى التي نأمل من الحكومة ان تفعلها لعبور الازمة الاقتصادية وسنكون داخل قبة البرلمان داعمين للحكومة، اما مشروع الاقتراض لن نسمح به لانه سيسير بالبلد نحو الافلاس وهذا مالانقبل به”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات