بعد تعليق الرحلات مع تركيا.. النقل توضح بشأن إجلاء العراقيين العالقين

أخبار العراق | 207 | 9:25 م

بعد تعليق الرحلات مع تركيا.. النقل توضح بشأن إجلاء العراقيين العالقين

بغداد تايمز

أعلن وزير النقل، ناصر حسين الشبلي، الجمعة، تخصيص رحلة استثنائية لإجلاء العراقيين العالقين في اسطنبول الاثنين المقبل.

وقال الشبلي، في بيان  انه تم “تخصيص رحلة استثنائية ستنفذها احدى طائرات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية الى اسطنبول يوم الاثنين القادم الموافق 2020/10/12 بعد استحصال الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة”.

وأوضح وزير النقل: ان “الرحلة ستكون مخصصة لاجلاء المواطنين العالقين على الاراضي التركية (اسطنبول) بعد قرار السلطات التركية الاسبوع الماضي بتعليق الرحلات الجوية المباشرة”، منوها، “على المسافرين مراجعة مكاتب الشركة المعتمدين لغرض تثبيت الحجز على الرحلة”.

وبين الشبلي: “التزام وزارة النقل (الخطوط الجوية العراقية) بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتنسيق مستمر على مستوى عالي من اجل استحصال الموافقات الرسمية لتنفيذ رحلات استثنائية مشابهة للقطاعات الخارجية”، مشددا على “اهتمامه الكبير بملف اجلاء المواطنين العراقيين الراغبين بالعودة الى ارض الوطن”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي، أكدت في وقت سابق، إيقاف الرحلات الجوية بين العراق وتركيا بدءا من يوم السبت 3 تشرين الأول 2020 وحتى إشعار آخر.

وذكر مدير الإعلام في سلطة الطيران المدني، جهاد الديوان، في حديث لصحيفة “الصباح”، يوم 3 تشرين الأول 2020، أن “تبليغ إيقاف الرحلات مابين البلدين، جاء بشكل مفاجئ من قبل سلطة الطيران المدني التركي التي أشارت بدورها الى أن سلطاتهم الصحية وبحسب الموقف الوبائي، أبلغتهم بتعليق الرحلات ما بين البلدين من اليوم السبت 3 تشرين الأول حتى اشعار آخر”

وأوضح الديوان، أن سلطة الطيران المدني العراقي ستتعامل بـ “المثل” مع سلطة الطيران التركي وعدم منح النواقل التركية المدنية الدخول الى العراق، مشيرا إلى وجود استثناء من هذا القرار بما يتعلق بعودة المواطنين العراقيين من تركيا الى بغداد.

وشدد على استمرار التنسيق والتعاون مع الجانب التركي عن طريق القنوات الدبلوماسية ما بين البلدين.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات