العمليات المشتركة: مصرون على تنفيذ أوامر القائد العام .. رسول: حدث يحمل 61 قنينة حارقة

اخبار العراق الامنية | 285 | 7:14 م


بغداد تايمز

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، مساء الاحد، اصرار القوات الامنية على تنفيذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة بحماية المتظاهرين السلميين.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي خلال المؤتمر الصحفي المشترك، المنعقد في مقر قيادة عمليات بغداد، اليوم ان” العمليات تسهم في حماية الأهداف الحيوية في البلد، وتوجيهات القائد العام تؤكد على حماية المتظاهرين”، مشيرا الى ان” قواتنا مصرة على تنفيذ أوامر القائد العام بحماية المتظاهرين السلميين”.
من جانبه اكد الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول ان” توجيهات القائد العام بضرورة حماية المتظاهرين، وهناك من يحاول الإساءة للمتظاهرين السلميين”، مؤكداص” ألقينا القبض على عدد ممن يحملون الآلات الجارحة خلال الأيام الماضية من موعد تظاهرة ذكرى تشرين”.
واضاف رسول” لن نسمح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم”، داعيا المتظاهرين السلميين إلى” التعاون مع الأجهزة الأمنية”.
وتابع” جميع القطعات لا تحمل سلاحاً نارياً،و لدينا أعداد كبيرة من الجرحى في صفوف القوات الأمنية”، مشيرا الى” العثور على حدث يحمل 61 قنينة ملوتوف لاستهداف القوات الأمنية”، مؤكداً” انضباط عالٍ من قبل القوات الأمنية”.
وفي السياق ذاته اكد مدير الاعلام والعلاقات في وزارة الداخلية اللواء سعد معن على” حماية المتظاهرين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”، معلناً” إصابة 43 من القوات الأمنية بسبب استهدافهم بالمولوتوف”.
ولفت الى ان” القوات الأمنية ستبقى على العهد ونأمل بالمحافظة على سلمية التظاهرات”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات