خلاطي: دوام المدارس يتعلق بمبدأين أساسيين وثلاث مقترحات لبدء العام الدراسي

اخبار العراق المحلية | 345 | 7:42 م

خلاطي: دوام المدارس يتعلق بمبدأين أساسيين وثلاث مقترحات لبدء العام الدراسي

بغداد تايمز

اكد عضو لجنة الصحة النيابية، حسن خلاطي، تعليق دوام مدارس بمدبأني اسياسيين، في طرح ثلاث مقترحات لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال خلاطي ان” دوام المدارس الابتدائية والثانوية في الواقع يتعلق بمبدأين اساسيين الاول هو انه لا يمكن التفريط بصحة التلاميذ والطلبة وتجنب التجمعات والتواجد في مكان واحد واتباع الشروط المتعلقة بالتباعد الاجتماعي وتجنب انتقال العدوى هي الاساس فيما يتعلق بهذا الموضوع”.
واضاف” اما المبدأ الثاني لا يمكن الاستغناء عن الدوام المدرسي والحضور الشخصي المتعلق بالعملية التربوية، كذلك التواصل الالكتروني وحده لا يمكن ان يكون بديلا عن الحضور والتواجد لمثل هذه الاعمار”.
وتابع خلاطي” لذلك الاجراءات المنتخذة يجب ان تاخذ بنظر الاعتبار حالة التوازن بين هذين المبدأين وهذه الاجراءات يمكن ان تتلخص بالتالي ووزارة التربية اعتقد انها تميل اليها:
1-تقليص عدد ساعات التواجد في المدرسة وايام الحضور ويمكن الاكتفاء بيوم او يومين في الاسبوع.
2-تقليص عدد الطلبة المتواجدين في الصف الواحد ويمكن له التحقق خلال توزيع الطلبة على ايام الاسبوع.
3-تقليص المناهج الدراسية والاكتفاء بالقضايا ذات الاهمية الكبرى فيمكن تعليم الطالب النظريات على سبيل المقال في مادة الرياضيات والقواعد والمعادلات المهمة في الفيزياء والكيمياء، وهي التي ستؤهل الطالب للمستقبل في الجامعة والمراحل المتقدمة في الدراسة.
واشار الى” امكانية استثمار تواجد الطلبة لنشر المزيد من التوعية والتعليم بما يخص نشر الوعي الصحي وحملات التعفير؛ لعكسها في المنزل كذلك استثمار تواجد الطلبة من اجل ان تكون لدى وزراة الصحة متسع من الوقت للقيام باجراءات المسح اللازم”.
وختم خلاطي حديثه بالقل” جميع هذه الاجراءات تعتبر نشاطات جديدة تضاف الى العملية التربوية وانتقالة نوعية في قضية التعليم والتربية وايضا تسمح للطالب والتلميد ان يكون اكثر تواصل بالمنهج الدراسي خصوصا اذا تم اختصاره”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات