وفد فريق أزمة الطوارئ يعقد اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة عمليات سومر

أخبار العراق | 264 | 2:36 م


بغداد تايمز

عقد وفد خلية أزمة الطوارئ المُشكل حديثاً لإدارة الأزمة في محافظة ذي قار، اليوم الأحد (29 تشرين الثاني 2020)، اجتماعاً أمنيا في مقر قيادة عمليات سومر.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن “وفد خلية أزمة الطوارئ، عقد اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة عمليات سومر”، بعد وصول الوفد في وقت سابق من اليوم.

قبل ذلك، قال مصدر أمني من محافظة ذي قار، في وقت سابق من اليوم،  إن “فريق أزمة الطوارئ لحماية المتظاهرين ومؤسسات الدولة، والممتلكات الخاصة، في محافظة ذي قار، وصل الى قاعدة الامام علي الجوية بالمحافظة”.

وأضاف المصدر، أن “الفريق يتألف من مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، ورئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الأسدي، لمتابعة أسباب التوترات والصدامات الأخيرة بين متظاهرين في ساحة الحبوبي والتي أسفرت عن 7 شهداء وأكثر من 40 جريح، بإطلاقات نارية”.

وقرر رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الاحد، تشكيل لجنة “فريق أزمة الطوارئ” لحماية المتظاهرين السلميين ومؤسسات الدولة، والممتلكات الخاصة.

وقال الكاظمي في بيان، “انطلاقاً من حرصنا على فرض القانون، وترسيخ قيم الدولة، وتقويض كلّ ما من شأنه تصعيد التوترات بين أبناء البلد الواحد ، وتهديد الدولة ومؤسساتها، ولأننا نجد من الضروريّ فرض القانون بطريقة تؤمّن وتحمي المتظاهرين السلميين، وفرزهم عن المخرّبين، فإن الأحداث المؤسفة التي جرت في ذي قار أخيراً تستدعي موقفاً مسؤولاً على كل المستويات”.

واضاف، انه “على ذلك، قررنا تشكيل لجنة عالية المستوى من الحكومة المركزية بعنوان (فريق أزمة الطوارئ) يمنح صلاحيات إدارية ومالية وأمنية لحماية المتظاهرين السلميين، ومؤسسات الدولة، والممتلكات الخاصة، وقطع الطريق أمام كل ما من شأنه زرع الفتنة، وجعل المتظاهرين السلميين في مواجهة مع الدولة التي حرصت منذ أن تولّت الحكومة مسؤوليتها، على نصرة الاحتجاج السلمي، ودعم التوجّهات العادلة التي طالب بها شباب العراق”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات