الصحة النيابية: ما تحققه الوزارة يبعث على الأمل وعلى الحكومة عدم ظلمها بالموازنة

اخبار العراق السياسية | 243 | 4:47 م

الصحة النيابية: ما تحققه الوزارة يبعث على الأمل وعلى الحكومة عدم ظلمها بالموازنة
شخصان يضعان كمامتين للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد بقطاع غزة يوم 22 مارس آذار 2020. تصوير: محمد سالم - رويترز.

بغداد تايمز 

اكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الاحد، ان ما تحققه الوزارة يبعث على الأمل، فيما طالبت الحكومة بعدم ظلمها في الموازنة.
وجاء في بيان اللجنة، تلقت “بغداد تايمز ” نسخة منه، انه” في خضم التحديات التي مازال يواجهها القطاع الصحي في عموم العراق منذ بدء جائحة كورونا، نثني على النجاحات التي حققتها وزارة الصحة والبيئة في التعامل مع الأزمة وحصر الوباء قدر الإمكان من خلال الاعتماد على امكانياتها المالية فقط بدون اي دعم يذكر لمواجهة هذه الجائحة”.
واضافت انه” من خلال متابعتها لإجراءاتها، نرى أن ما حققته الوزارة خلال فترة وجيزة يبعث على الأمل بالنهوض بالواقع الصحي وتقديم افضل الخدمات للمواطن الكريم، ولاسيما ادارة الازمة المالية بشكل مميز لمواجهة هذه الجائحة وتحسين البنى التحتية”.
وطالبت اللجنة “بمنح وزارة الصحة كامل موازنتها المالية، لاسيما وأن الجائحة مازالت مستمرة، والقطاع الصحي يحتاج الكثير لإدامة تقديم الخدمات، وكذلك استثمار وجود ادارة متميزة اثبتت نجاحها بقيادة الازمة الصحية في العراق”، املة” عدم ظلم هذه الوزارة بالموازنات كما حدث في السنوات السابقة”.
كما أملت ان” تعبر الحكومة عن جديتها بدعم القطاع الصحي ضمن موازنة ٢٠٢١ حيث اثبتت الاشهر السابقة ان وزارة المالية لم تدعم هذا القطاع بشكل يتماشى وحجم التحديات التي تواجهها وزارة الصحة والبيئة في تصديها لوباء فيروس كورونا لأجل الحفاظ على ارواح ابناء شعبنا العراقي”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات