وزير التربية يدعو اللجنة الوطنية إلى متابعة ملفات العمل والإيفاء بالتزاماتها

اخبار العراق المحلية | 222 | 6:58 م


بغداد تايمز

دعا وزير التربية حميد الدليمي، الاربعاء، عقدت اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم الى متابعة ملفات العمل والإيفاء بالتزاماتها ضمن الفترات الزمنية المحددة.

وذكرت الوزارة في بيان، ان” ذلك جاء خلال ترأسه الاجتماع الدوري (الثامن والأربعون* للجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم، بحضور عدد من وكلاء الوزارات المختصة في مجال التربية والثقافة، بالاضافة الى اعضاء المؤسسات المنضوية تحت لواء اللجنة، بهدف الوقوف على عملها في العراق وانجازاتها المتحققة”.
وأكد الدليمي خلال ترؤسه الاجتماع على” أهمية وضع السياسات الفاعلة لتطوير القدرات التربوبة والإصرار على متابعة العملية الثقافية والتعليمية، فضلاً عن بناء علاقات طيبة مع المنظمات الدولية وفق المبادئ السيادية والوطنية للدولة”.
فيما بين” وجوب الاستثمار الأمثل لما تقدمه من خبرات، من خلال الدور الفاعل للجنة الوطنية والتنسيق بين هذه المنظمات والجهات الوطنية المعنية بمجالات الاختصاص، والتركيز على ترشيح الكفاءات والخبرات الفنية القادرة على تمثيل الوطن لتفعيل التواجد في المحافل الدولية”، داعياً إلى” متابعة ملفات العمل والإيفاء بالتزاماتها ضمن الفترات الزمنية المحددة”.
واختتم الاجتماع بحسب بيان الوزارة، باستعراض سريع لأهم إنجازات اللجنة المتحققة والجهود المُضنية بهذا المضمار العلمي خلال عام 2020.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات