الخارجية المصرية تدين الهجوم الصاروخي الذي استهدف مساء أمس المنطقة الخضراء

أخبار العراق | 189 | 3:47 م


بغداد تايمز

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، إدانتها للهجوم الصاروخي الذي استهدف مساء أمس المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، ان “السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قدم استنكار مصر لكافة أشكال الإرهاب الغاشم، الذي يريد هدم وزعزعة استقرار أمن العراق

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وفقا للبيان، إن “مصر تؤكد استهجانها الشديد لمثل تلك الأعمال الإجرامية، موجها الدعوة لكافة الأطراف السياسية والدولية بالوقوف إلى جانب العراق، وإعلاء مصلحتها”.

وأضاف أن “مصر حكومة وشعبا تقف وتؤيد العراق في كافة موافقها ضد الإرهاب”.

ويوم أمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني، ، تفاصيل الهجوم الصاروخي وسط بغداد.

وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالتنا إن “عدد من الصواريخ اطلقت باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد مساء اليوم ، وسقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، حيث بلغ عدد هذه الصواريخ 8”.

واوضحت أن “صاروخاً سقط في الشقة رقم 6 في الطابق الأول في عمارة رقم 1، كما سقط الثاني في عمارة رقم 3  الطابق الأول بالشقة رقم 1، فيما سقط الثالث في العمارة ذاتها بالطابق السابع، اما الرابع سقط امام  العمارة 26 ، وكان سقوط الصاروخ الخامس امام العمارة 18، الى ذلك سقط الصاروخ السادس امام العمارة رقم 14 قرب السوق الداخلي، هذا وسقط الصاروخ السابع في إحدى البحيرات، اما الثامن فقد سقط قرب أحدى السيطرات”.

وبينت أنه “نتج عن ذلك إصابة جندي عراقي وحدوث أضرار مادية في هذه البنايات بعد أن دخلت هذه الصواريخ الى بعض الشقق السكنية التي يقطنها المواطنون، فضلا عن حدوث أضرار ب 14 عجلة مدنية ومولدة كهربائي وكرفان”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات