وزير الصحة والبيئة يتراس اجتماع لجنة الامر الديواني ٢١٧ لعام ٢٠٢٠ وهذا ابرز ماجاء فيه

أخبار العراق | 225 | 2:46 م

وزير الصحة والبيئة يتراس اجتماع لجنة الامر الديواني ٢١٧ لعام ٢٠٢٠ وهذا ابرز ماجاء فيه

بغداد تايمز

وزير الصحة والبيئة يتراس اجتماع لجنة الامر الديواني ٢١٧ لعام ٢٠٢٠

تراس  وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي رئيس لجنة الامر الديواني ٢١٧ لعام ٢٠٢٠ اجتماع اللجنة وبحضور اعضائها ومسؤولي الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية ومديرية الطبابة في هيئة الحشد الشعبي اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ /١٢/ ٢٠٢٠ في مقر الوزارة

واكد الوزير ان المؤشرات العلمية والدولية تؤكد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا والتي تتميز بسرعة انتشارها وادت الى الغلق التام لعدد من الدول

وتم خلال الاجتماع استعراض وبحث الاجراءات المتخذة في العالم من غلق للمطارات وغيرها بسبب السلالة الجديدة

وبالرغم من تحقيق العراق زيادة قياسية في نسب الشفاء واعداد الفحوصات وانخفاض نسب الوفيات والاصابات الا انه تمت التوصية للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية باتخاذ عدة اجراءات تخص الموضوع.

كما تم عرض موضوع عقد اتفاقيات مع شركة فايزر لتوريد اللقاح مطلع العام المقبل وكذلك التواصل مع الشركات المصنعة الاخرى للقاح لتوريد اللقاح ومن خلال التحالف الدولي للقاحات وتفاصيل الاستيراد الى العراق والخزن والتوزيع.

واقترحت اللجنة ان يكون هناك عدة اجراءات تزامنا مع قرب اعياد راس السنة الميلادية ورفعت الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وتم التاكيد على منع التجمعات ومعاقبة الجهات التي تنظم احتفالات وغلقها وحسب القانون.

وتم عرض الجهود الصحية لمتابعة المدارس وحالات عدم الالتزام في بعضها والتي تفرض دوام لعدة ايام خلال الاسبوع بدلا من يوم واحد حسب المقرر والتوجيه بغلقها واغلبها من المدارس الاهلية غير الملتزمة وتاتي هذه الاجراءات للحفاظ على صحة الطلبة والهيئات التدريسية من الاصابة بالمرض.

ودعا  الوزير المواطنين الى الالتزام بالاجراءات الصحية والوقاية من الفايروس بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والاحتفال باعياد راس السنة في المنازل متمنيا لابناء شعبنا العزيز وللاخوة المسيحيين اعياد راس سنة مجيدة وعام مملوء بالخير والصحة والسعادة والامان.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات