النزاهة تضبط معامل كبيرة ومطبعة لتزوير زيوت السيارات في ديالى  

اخبار العراق الامنية | 147 | 1:36 م

النزاهة تضبط معامل كبيرة ومطبعة لتزوير زيوت السيارات في ديالى  

بغداد تايمز

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تنفيذها عمليَّة ضبطٍ كبرى لمعامل  تكرير زيوت السيارات وتصنيع العبوات البلاستيكيَّة والحديديَّة في محافظة ديالى.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكُّن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في ديالى، بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، من ضبط معامل كبرى لتكرير زيت السيارات المحترق، وتصنيع العبوات البلاستيكيَّة والحديديَّة في المحافظة.

الدائرة أوضحت أن تحقيقات الفريق كشفت أن المعمل يقوم بعمليَّة تكرير الزيت وإعادة تدويره بإضافة حبيبات ذات منشأ رديء، وإعادة تعبئته بعلب بلاستك أوحديديَّة بأحجام مختلفةٍ، فضلاً عن وضع ملصقاتٍ مزورةٍ  لمناشئ عالميَّةٍ معروفةٍ تتم طباعتها داخل المعمل.

وتابعت إنه تم ضبط المطبعة أثناء العمل، وكذلك معمل يضم مكائن لصنع العلب الحديديَّة والبلاستيكية، مع الاَلات كافة التي تستخدم عمليات التزوير لمناشئ تصنيعها الأصليَّة.

وتم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة والمبرزات الجرمية على السيد قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرر غلق المعمل، والتحرز عليه وعلى محتوياته كافة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات