وزير الطاقة الايراني: زيارتنا للعراق جاءت لبحث تحضيرات انعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في طهران

اخبار العراق السياسية | 192 | 5:10 م

وزير الطاقة الايراني: زيارتنا للعراق جاءت لبحث تحضيرات انعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في طهران
الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

بغداد تايمز

التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري اليوم الثلاثاء في مكتبه ، وزير الطاقه الايراني رضا اردكانيان لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في المجال التجاري المشترك بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء تداول عقد اجتماع تمهيدي للجنة العراقية الايرانية المشتركة ومناقشة رفع مستوى التبادل التجاري واجراء مفاوضات حول توقيع مشروع الاتفاق الاقتصادي والتجاري بين البلدين .

واكد الوزير الجبوري خلال اللقاء “حرص العراق على السير في سياسة تجارية جديدة والانفتاح على الاسواق العالمية وذلك عن طريق تبادل الخبرات والدخول في اتفاقات تخدم المصالح المشتركة” .

لافتا “الى ضرورة الارتقاء بمستوى التبادلات التجارية لتحقيق التوازن بين الايرادات والصادرات والعمل على تفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين العراق وايران ” .

من جانبه اكد الوزير اردكانيان ان زيارته للعراق جاءت لبحث التحضيرات مع المسؤولين العراقيين لانعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين المقرر عقدها قريبا في طهران.

ومن الجدير بالذكر ان وزير الطاقة الايراني والوفد الاقتصادي المرافق له سيتباحث خلال الزيارة حول سبل تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي والصناعي والصحي والنقل وعدد من المشاريع الاخرى .

هذا ومن المرتقب ان يتم عقد اجتماعات اللجنة العراقية الايرانية المشتركة واللجان الفرعية المنبثقة عنها في طهران خلال الايام المقبلة


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات