وفاة الداعم الاول لترامب ونتنياهو الملياردير الصهيوني شيلدون ادلسون

0

المعلومة/ ترجمة …

اعلنت صحيفة هآارتز العبرية ، الثلاثاء، وفاة الممول الاول لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو والرئيس الامريكي دونالد ترامب الملياردير اليهودي الشهير شيلدون ادلسون بسرطان الغدد اللمفاوية عن عمر يناهز 87 عاما .

وذكرت الصحيفة العبرية في تقرير  ان ” الملياردير اليهودي انفق ملايين الدولارات في الكيان الصهيوني والولايات المتحدة لدعم السياسيين المتشددين والمحافظين في كلا الجانبين بما في ذلك سيطرته على سوق الاعلام الصهيوني بما فيها ذلك انشائه لصحيفة اسرائيل هايوم العبرية المؤيدة لنتنياهو “.

واضاف أن ” الملياردير الصهيوني جمع ثروته الفاحشة من صالات القمار والكازينوهات الليلية والتي يملك عددا كبيرا منها في كافة انحاء العالم، و على مدى العقود الماضية ، اكتسب أديلسون نفوذاً كبيراً في الكيان الصهيوني  والولايات المتحدة ، مستخدماً موارده المالية الهائلة لتغيير المشهد الإعلامي في الأولى وتعزيز المرشحين السياسيين الداعمين للكيان في الثانية”.

وتابع أن ” ادلسون يعتبره كلا من نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحد أهم مؤيديهما ، وكلاهما مدين له لمساعدتهما في كسب معاركهما السياسية، على الرغم من تعرض ادلسون لانتقادات شديدة في كلا البلدين وأصبح رمزًا لكيفية احتلال “الأموال الكبيرة” للساحة السياسية ،خاصة في العام الذي أعقب قرار المحكمة العليا الأمريكية والذي جعله يسهل على المليارديرات إنفاق مبالغ غير محدودة على الحملات السياسية”.

يذكر ان ” شيلدون ادلسون كان قد ولد لعائلة فقيرة في الحي اليهودي في بوسطن عام 1933 وكان أكبر نجاح حققه أديلسون في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي  عندما ركز جهوده على لاس فيغاس ، ليصبح لاعبًا رئيسيًا في عالم المعارض والكازينوهات. بعد شرائه مجمع كازينو ساندز المتهالك في عام 1989 ، واصبح خلال عقد من الزمن أحد أبرز أباطرة المقامرة في العالم