رئيس الجمهورية يغرد عن الاحداث الارهابية التي اظلمت صباح بغداد اليوم

أخبار العراق | 165 | 1:46 م

رئيس الجمهورية يغرد عن الاحداث الارهابية التي اظلمت صباح بغداد اليوم

بغداد تايمز

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح،الخميس،ان التفجيران تؤكد سعي الجماعات الظلامية لاستهداف الاستحقاقات الوطنية الكبيرة

وقال صالح في تغريدة على “تويتر”ان “الانفجارين الارهابيين ضد المواطنين الآمنين في بغداد، وفي هذا التوقيت، يؤكد سعي الجماعات الظلامية لاستهداف الاستحقاقات الوطنية الكبيرة؛ وتطلعات شعبنا في مستقبل يسوده السلام”.

واضاف قائلآ :نقف بحزم ضد هذه المحاولات المارقة لزعزعة استقرار بلدنا”مبينآ “نسأل الله ان يتغمد الضحايا برحمته وأن يشفي الجرحى”.

وفي وقت سابق من اليوم ارتفعت ضحايا تفجيري منطقة باب الشرقي والتي وصلت  الى 28 شهيداً و73 جريحاً

الى ذلك كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، معلومات بشأن الانفجار الذي استهدف ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

وقال رسول في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه”، إن “اعتداءً إرهابياً مزدوجاً بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجروا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس”.

وتابع”مما أدى الى وقع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين”.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في وقت سابق ان “التفجير المزدوج كان لانتحاريين اثنين، الاول قدم لمنطقة مزدحمة ودعا لمساعدته وحال تجمع المواطنين عنده فجر نفسه في المكان الواقع قرب سينما غرناطة وهي منطقة لا يتوجد فيها سوى المواطنين”، لافتآ الى ان “الانفجار الثاني حصل بعد هرع القوات الامنية واحاطة المكان وهو انتحاري آخر وادى الى سقوط شهداء وجرحى”،لافتآ إلى ان “الحصيلة الاولية اكثر من 13 شهيداً و17 جريحاً وفق عمليات بغداد ومستمرون بمتابعة هذا الموضوع”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات