الامين العام لمجلس الوزراء يستقبل سفير مملكة النرويج غير المقيم في العراق

أخبار العراق | 216 | 3:14 م


بغداد تايمز

 اكد الامين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الثلاثاء، ترحيب العراق، برغبة الحكومة النرويجية لإقامة المشاريع، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في عدد من المحافظات العراقية.

جاء ذلك خلال استقباله سفير مملكة النرويج غير المقيم في العراق، تون اليزابيث بيكيفوليد اليرز.
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالتنا نسخة منه إن “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، استقبل سفيرة مملكة النرويج غير المقيم في العراق، تون اليزابيث بيكيفوليد اليرز”.
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، بـ”المواقف الإيجابية الداعمة، التي تقدمها الحكومة النرويجية تجاه حكومة وشعب العراق، فضلاً عن التعاون المثمر في مجال دعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة، عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة”.
وأكد أن “الحكومة العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، حققتا تقدماً إيجابياً وملحوظاً في ملف دعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة، والتوجه لإغلاق ملف النازحين بشكل نهائي بحسب الخطط المرسومة، عبر تأهيل البنى التحتية وتنفيذ المشاريع الصحية والتربوية، بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة والدول المانحة”.
واشار الى “ترحيب العراق، برغبة الحكومة النرويجية لإقامة المشاريع، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في عدد من المحافظات العراقية، مبدياً رغبة الحكومة العراقية، بفتح مقر دائم للسفارة النرويجية في بغداد”.
من جانبها اثنت اليرز، على “الدعم الذي تقدمه الحكومة العراقية إلى صندوق دعم المناطق المحررة، والنتائج الإيجابية التي توصلت إليها، واستمرارها بتقديم الإسناد إلى الدول المانحة، من أجل تحقيق كامل الاستقرار للمناطق المحررة وإعادة كافة النازحين”
كما أعربت عن “رغبة الحكومة والشركات النرويجية، للمساهمة في إقامة المشاريع الاستثمارية، في مجالات الطاقة الشمسية وإنشاء المصانع في عدد من المحافظات العراقية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات