الحميداوي يحذر محافظ ذي قار بشأن زيارة البابا ويطالب الكاظمي باغاثة فورية

اخبار العراق السياسية | 399 | 6:29 م


بغداد تايمز

حذر عضو لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية، علي الحميداوي، محافظ ذي قار من افشال زيارة باب الفاتيكان الى المحافظة.

وقال الحميداوي، في بيان انه” لايخفى على الجميع عمق البلاد التاريخي وامتداد حضارته الضاربة بعمق التاريخ بلاد سومر وبابل واشور وارض ميزوبوتاميا والسواد .. ذلك الارث الذي يلقي على كاهلنا حملا ثقيلا بان نكون على قدر المسؤولية لتمثيل تلك الحضارات العريقة”.
واضاف” كما لايخفى على الجميع الزيارة المعلنة المرتقبة للبابا فرنسيس الى العراق واعتزامه زيارة المواقع الاثرية في ذي قار من بينها مدينة اور الاثرية وزقورتها وبيت نبي الله ابراهيم الخليل {عليه السلام} في منتصف اذار المقبل”.
واشار الى” اننا نستغرب كثيرا عن عدم اهتمام حكومة ذي قار المحلية بتلك الزيارة من خلال عدم الاهتمام بتأهيل الموقع الاثري او انشاء او تأهيل اماكن استقبال تليق بأسم العراق الا من خلال اجتماعات خجولة دون التوصل لمقررات فعليه على الارض”.
وحمل محافظ ذي قار بالدرجة الخصوص عن” اي قصور قد يتخلل زيارة البابا التاريخية للعراق ولذي قار”، مطالباً رئيس مجلس الوزراء” بالتدخل العاجل والفوري لاغاثة ذي قار وتأهيلها بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة الاثار والتراث وتوفير كل المستلزمات الضرورية لانجاح الزيارة وتبيان الوجه الحضاري الحقيقي للعراق”.
وتابع الحميداوي” اننا في مجلس النواب ولجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية سنعمل بكل جهودنا لدعم الحكومة ومؤسساتها في اي  خطوة تخطوها من اجل اغاثة هذا المشروع المهم”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات