مستشار الكاظمي يحسم دور الأمم المتحدة في الانتخابات وموعد إعلان نتائجها الأولية

اخبار العراق السياسية | 243 | 5:21 م

مستشار الكاظمي يحسم دور الأمم المتحدة في الانتخابات وموعد إعلان نتائجها الأولية
الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

بغداد تايمز

حسم مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، دور الأمم المتحدة في الانتخابات وموعد إعلان نتائجها الأولية.

وقال الهنداوي  ان” الرسالة التي ارسلها وزير الخارجية في منتصف كانون الثاني المنصرم اكدت على قضية مهمة جدا وهي المراقبة الدولية ولم يتحدث عن اشراف اممي او اي شيء اخر”، نافياً” اي دور اشرافي او اداري او تدخلات بالعملية الانتخابية للامم المتحدة في انتخابات العراق”.
واكد” اشراف كادر عراقي من المفوضية على الانتخابات المبكرة وقانونه وضع من قبل مجلس النواب ولا يوجد اي تدخل خارجي وانما ستكون هناك مراقبة دولية”.
وبما يخص موعد اعلان نتائج الانتخابات، اوضح الهنداوي” مبدأيا نعتقد ان النتائج الاولية للاقتراع ستعن بعد يوم من الاقتراع؛ لكن هناك شكاوى ستاخذ اكثر من اسبوعين.
اما النتائج النهائية التي ستصدق عليها المحكمة الاتحادية قد تستغرق عدة اسابيع”.
وأقر البرلمان العراقي في 29 من الشهر الماضي قانون الانتخابات بعد جدل بشأن فقرة الدوائر الانتخابية.
واقترحت المفوضية لعليا المستقلة للانتخابات أمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي 16 تشرين الثاني 2021 موعداً للانتخابات المبكرة.
وصوت مجلس الوزراء بالاجماع في جلسته التي عقدها في 19 كانون الثاني المنصرم، بحضور رئيس واعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على تحديد العاشر من شهر تشرين الاول المقبل، موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات