خبير أمني يدعو القوات السورية الى الاستفادة من الحشد الشعبي في محاربة الإرهاب

اخبار العراق الامنية | 279 | 7:36 م


بغداد تايمز

دعا الخبير الامني، محمد الرصافي، الاربعاء، القوات السورية الى ضرورة الاستفادة من إمكانيات الحشد الشعبي في محاربة العصابات المتطرفة في العراق وسوريا.

وقال الرصافي في تصريح  إن “ الحشد الشعبي أصبح قوة مؤثرة في المنطقة وتحديدا في المناطق التي كان يسيطر عليها عناصر داعش الارهابية”، مبينا، ان “المناطق الحدودية التي تقع ضمن قواطع متابعته تشهد استقرارا امنيا كبيرا وهذا ما شهدناه في الانبار والموصل وصلاح الدين وديالى”.

ونوه الى انه “ما يحصل من خروقات امنية هنا وهناك لا تعتبر رخاوة امنية، انما الذي تقوم به قوات التحالف جوا وبرا من مكائد للإيقاع بمخططات الحشد الشعبي التي تهدف الى تخليص تلك المناطق من الارهاب جزء من مخططات كبيرة لا تريد للعراق الاستقرار”.

واضاف، ان “من مصلحة القوات السورية في المناطق الحدودية التنسيق مع قوات الحشد الشعبي كونه اصبح بقدرات وطاقات مكنته من كشف مناطق تمركز العناصر الارهابية في الجانبين العراقي والسوري”.

ودعا الرصافي، القوات السورية الى “ضرورة الاستفادة من المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدى الجهد الاستخباري في الحشد الشعبي لإكمال شبكة الكمائن للإطاحة بالخلايا الارهابية التي تستغل الارضي السورية للتسلل الى العراق وبالعكس”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات