تفاصيل اتصال هاتفي بين بارزاني ووزير الخارجية الأمريكي

أخبار العراق | 159 | 2:41 م


 

اخبار 

تلقى رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلنكن للتباحث حول الهجوم الصاروخي الذي استهدف أربيل مساء أمس الاثنين.

وأفادت حكومة إقليم كردستان في بيان أن مسرور بارزاني، تلقى صباح اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلنكن.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي “بحث الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له أربیل لیلة أمس” بحسب البيان، حيث عبر الجانبان عن تعاطفهما مع الضحايا.

ووصف رئيس حكومة إقليم كردستان الهجوم بـ “الجبان” وحث الوزير بلينكن على “دعم التحقيق المشترك لحكومة إقليم كردستان والحكومة الفيدرالية من اجل تحديد الجناة وتقديمهم للعدالة”.

واتفق الجانبان “على البقاء على اتصال وثيق في هذا الصدد”، كما جرى خلال الاتصال، بحث آخر تطورات الوضع على الساحة العراقية.

وفي الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الإثنين، 15/2/2021 سقطت عدة صواريخ قرب مطار أربيل فيما سقط آخر في شارع 40 متري.

وأعلن التحالف الدولي مقتل “مقاول” مدني وجرح 6 آخرين بينهم جندي أميركي في قصف أربيل.

وقال المتحدث باسم عملية العزم الصلب التابعة للتحالف الدولي واين ماروتو في تغريدة له على منصة تويتر، إن تقارير أولية تحدثت عن سقوط نيران غير مباشرة على قوات التحالف في أربيل الليلة، متابعاً “قُتل مقاول مدني واحد، وأصيب 5 متعاقدين مدنيين، وجرح جندي أميركي واحد”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات