الصحة “غلق المذاخر والصيدليات في حال رفعها أسعار الكمامات

أخبار العراق | 138 | 3:52 م

الصحة “غلق المذاخر والصيدليات في حال رفعها أسعار الكمامات

بغداد تايمز

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، قراراً بشأن ارتفاع أسعار الكمامات والمعقبات الطبية بعد تزايد الطلب عليها وتصاعد الإصابات بفيروس كورونا ودخول السلالة الجديدة للوباء.

وقررت الصحة “غلق المذاخر والصيدليات في حال رفعها أسعار الكمامات”.
يشار الى ان الأسواق المحلية شهدت ارتفاعاً وشحة في الكمامات الطبية منذ اعلان قرارات اللجنة العليا السبت الماضي في فرض حظر للتجوال وتغريم كل شخص لا يرتدي الكمامة في ظل إجراءات مواجهة تفشي جديد لفيروس كورونا في البلاد ودخول السلالة الجديدة.
وارتفع سعر الكارتون الصغير ويحتوي على {50 كمامة} الى 7 الآف دينار بعدما كان لايتجاوز الألفي دينار.
وعن ارتفاع أسعار الكمامات في الأسواق المحلية عزت وزارة الصحة بحسب المتحدث باسمها سيف البدر لوكالة {الفرات نيوز} أمس، الى “زيادة الطلب عليها او استغلال بعض ضعاف النفوس والجشعين للحاجة لها من أجل التربح وهذا ممنوع ومخالف للقانون ووزارة الصحة من خلال دائرة التفتيش وبالتنسيق مع الأمن الاقتصادي تتابع هذه الحالات ومحاسبة المخالفين وفق الضوابط”.
ودعا البدر “المواطنين الى عدم الشراء للكمامات والمعقمات الإ من خلال الصيدليات حصراً” منوها الى ان “الوزارة ومن خلال بعض المراكز والمؤسسات الصحية ستوزع الكمامات بشكل مجاني”.
وبدأت السلطات العراقية، اليوم الخميس، بفرض غرامات مالية للمخالفين في ارتداء الكمامة تطبيقاً لقرار اللجنة العليا في التأكيد على المواطنين بلبس الكمام في الأماكن العامة وكذلك داخل سيارات الأجرة والباصات، والالتزام بالتباعد البدني في داخلها مع فرض غرامات مالية قدرها (25) الف دينار على المخالفين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات